• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«مايكروسوفت» تستضيف «أينوفيت فور جود» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

دبي(وام) - استضافت مايكروسوفت، بالتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية وقسم المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الأهلي القابضة المبادرة العالمية، “ أينوفيت فور جود “ في دبي ضمن فعاليات مبادرة تأسيس أعمال الشباب التي أطلقتها وزارة الخارجية الأميركية.

وتأتي هذه الاستضافة من قبل مايكروسوفت في إطار برنامجها “ يوث سبارك “ الذي يمكن الشباب من التعاون ودعم بعضهم البعض أثناء استخدامهم للتكنولوجيا ويزودهم بالأدوات والمصادر الضرورية لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع حيث تقدم هذه المبادرة برامج وفعاليات لريادة الأعمال بالتعاون مع القطاع الخاص لتسهيل توفير فرص أمام رواد الأعمال الشباب لتنفيذ أفكارهم وتحسين المستوى المعيشي للأفراد وخلق فرص العمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المجتمعات حول العالم.

وتهدف مباردة أينوفيت فور جود إلى جمع الشباب من مختلف أنحاء العالم في فعاليات محلية ومن خلال مجتمع إلكتروني عالمي لدعم أفكارهم الهادفة إلى تغيير العالم نحو الأفضل.

وقالت الدكتورة عزة الشناوي مديرة قطاع التعليم والمواطنة في مايكروسوفت الخليج، إن إطلاق مبادرة أينوفيت فور جود في دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع وزارة الخارجية الأميركية ومجموعة الأهلي ياتي كون الإمارات من الداعمين النشطين للابتكار عند الشباب ونحن بدورنا نأمل أن نقدم الدعم لرؤية قادة الدولة من خلال هذه المنصة.

بدوره، قال محمد خماس الرئيس التنفيذي لمجوعة الأهلي القابضة انه في ظل الحاجة الشديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أصبحت ريادة الأعمال الاجتماعية ذات أهمية متزايدة، حيث أنها تضيف قيما اقتصادية واجتماعية تساعد على خلق فرص عمل جديدة وتوفير منتجات وخدمات مبتكرة تسهم في حل عدد من أكبر المشاكل المجتمعية ومواجهتها بطرق إبداعية. وأمضى أكثر من 50 شابا وشابة مبدعين يومهم في تعلم المهارات حول كيفية تقديم الأفكار والاستماع إلى خبراء بارزين في الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال وتنوعت أفكارهم ومناقشاتهم خلال الحدث من إنشاء تطبيقات الهاتف المتحرك لأغراض خيرية إلى تصميم وإنتاج منتجات عصرية معاد تدويرها من خلال المزادات والإعلام وأدوات خاصة بالإنترنت تم إنشاؤها من قبل نساء في السجن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا