• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

إطلاق مخيم «مستكشف الفضاء» 22 يوليو في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يونيو 2018

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء بدء التسجيل لمخيم «مستكشف الفضاء» الذي يقام في 22 يوليو، ويفتح أبوابه للفئة العمرية ما بين 11 و14 سنة، ويستمر التسجيل حتى الخامس من يوليو ليستقبل جميع المقيمين في دولة الإمارات وخارجها، ويتلقى المشاركون خلال فترة المخيم دروساً نظرية وورش عمل على أيدي مختصين وخبراء وبإشراف أمهر الكفاءات والكوادر المواطنة في مجال علوم الفضاء.

ويحتضن مركز محمد بن راشد للفضاء الأول من نوعه في المنطقة فعاليات المخيم، حيث سيتسنى للمشاركين الاطلاع على مرافق البحث والتطوير الموجودة في المركز، ومنها «مختبرات تقنيات الفضاء والبيت المستدام»، إضافة إلى غرف التحكم بالأقمار الصناعية.

وأوضح يوسف الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن تنظيم هذا المخيم هو جزء من أهداف المركز لتنمية القدرات العلمية لدى الطلاب، ومن خلاله نسعى إلى استغلال الفرص التطويرية كافة لبناء جيل قادر على العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا في الدولة.

وقال عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء: «سيتيح توفير هذه الأنشطة العلمية الفريدة لجيل المستقبل في الإمارات فرصة لتعزيز إقبالهم على التخصصات الفنية والهندسية في مجال العلوم، تماشياً مع توجهات الدولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا