• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتضمن معايير الصحة والسلامة والبيئة

«أدنوك» تطلق النسخة المحدثة الثانية من دليل الممارسات المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) النسخة المحدثة الثانية من دليل أصول الممارسات المهنية لأدنوك ومجموعة شركاتها، والتي تم إعدادها بما يتوافق مع قوانين ولوائح الدولة، وأفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات. وتعتبر «أصول الممارسات المهنية في مجال الصحة والسلامة والبيئة» مصممة خصيصاً لأدنوك، وتستند على قوانين ولوائح دولة الإمارات، كما تتوافق مع المعايير العالمية لصناعة النفط والغاز التي تنظم الجوانب ذات الصلة بالصحة والسلامة والبيئة.

وقال معالي عبدالله ناصر السويدي، مدير عام أدنوك في كلمته بمناسبة إطلاق النسخة المحدثة من الدليل، إن هذه الأصول التي تم إعدادها وفقاً لتشريعات وقوانين إمارة أبوظبي ودولة الإمارات وأفضل الممارسات العالمية في مجال الصحة والسلامة والبيئة، تمثل الأساس الذي تعتمد عليه «أدنوك» ومجموعة شركاتها في ممارسة كافة عملياتها ونشاطاتها التجارية، مؤكداً سعي الشركة الدائم لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة والبيئة في مجموعة شركاتها، وتحقيق التميز في الأداء وتبنّي أفضل الممارسات العالمية وتشجيع الابتكار في هذا المجال. وأكد ضرورة استحداث وتطوير متطلبات الصحة والسلامة والبيئة لمواجهة التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز، لتجنب وقوع حوادث الوفاة والاستفادة من أخطاء الآخرين ومن الحوادث المؤسفة التي شهدها قطاع النفط والغاز في الآونة الأخيرة، في كبريات شركات النفط العالمية لتجنب وقوعها في المستقبل، عبر تبني كافة التدابير الضرورية والاستعداد والجاهزية لمواجهتها والتعامل معها إن حدثت.

وتحتوي أصول الممارسات المهنية للصحة والسلامة والبيئة الخاصة بأدنوك على 52 أصلاً وملاحظة تقنية إرشادية. كما يتم إعداد وثائق إضافية أو تحديث الأصول الحالية عند ظهور أية معايير أو إصدار أي قوانين عالمية أو محلية جديدة. وكانت إدارة الصحة والسلامة والبيئة بأدنوك قد بدأت منذ عام 1997 في تطبيق أصول الممارسات المهنية للصحة والسلامة والبيئة الخاصة بأدنوك، أعقب ذلك إصدار قاعدة بيانات إلكترونية بصورة منتظمة منذ عام 2005، تحتوي على المسودات والنسخ النهائية لأصول الممارسات المهنية للصحة والسلامة والبيئة الخاصة بأدنوك، وتم نشرها على شبكة أدنوك الإلكترونية لتكون متوافرة للاستخدام. (أبوظبي - الاتحاد)

... وتختار شريكها لتقديم حلول التكنولوجيا لقطاع التجزئة

اختارت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) «الديار المتحدة»، كشريك في تقديم حلول تكنولوجيا جاهزة لقطاع التجزئة في محطات الخدمة.

وتعد «الديار المتحدة» شركة رائدة على مستوى المنطقة في تطبيق أفضل المعايير العالمية لحلول التكنولوجيا، وتوفير الخدمات المبتكرة والمتخصصة لقطاعات البترول والقطاعات الحكومية والحكومة الإلكترونية والأمن الوطني، بالإضافة إلى الاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل والصحة.

وتنص الاتفاقية المبرمة بين الطرفين على تفويض «الديار» في تنفيذ نظام إدارة شامل لمحطات الخدمة، وهذا النظام من إنتاج شركة وينكور نيكسيدورف الألمانية، كما ستعمل الشركة على توفير نظام تحديد الهوية بترددات الراديو (RFID) من شركة هيكترونيك Hectronic. وتتضمن الاتفاقية التي تمتد لأربعة أعوام مشاركة «الديار المتحدة» في إطلاق المشروع خلال العامين الأولين، ومن ثم الصيانة والدعم الفني لما بعد التنفيذ. وقال عبدالله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: «نحن واثقون من أن شركة «الديار المتحدة» هي الشريك الأمثل لتنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام، لما ينطوي عليه من فوائد جمّة لجمهور المتعاملين والعملاء. وأضاف أن «أدنوك للتوزيع» تولي أهمية قصوى لجوانب التكنولوجيا مع السعي لتنفيذ مشروع بناء محطات «ذكية»، لذا تقوم بالتعاون مع شركائها باختيار أفضل الحلول المتطورة المتاحة والتي تتميز بالاعتمادية العالية والأداء المتفوق. وأوضح أن «أدنوك» تسعى من خلال مشروع الخدمة الذكية إلى تحقيق نقلة نوعية في عمليات تشغيل محطات البترول، حيث يأتي برنامج محطات الخدمة الذكية في إطار إثراء التجربة الشاملة للعميل من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة.

ومن جانبه، قال بشار عطعوط، الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة: «إن فريقنا ملتزم تماماً بالإيفاء بتوقعات شركة أدنوك للتوزيع ومتطلبات المشروع، ونحن نتطلع إلى توفير أعلى مستويات الجودة في جميع المهام وعمليات التسليم ضمن الجدول الزمني المحدد للمشروع». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا