• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«الهلال الأحمر» تستحدث نافذة لطلب المساعدات إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أبوظبي (وام) - استحدثت هيئة الهلال الأحمر نافذة جديدة على موقعها الإلكتروني باسم «بوابة المساعدات المحلية»، تتيح للمراجع فتح ملف لطلب المساعدة، عبر الدخول على الموقع، من خلال كلمة مرور محددة يتم تزويده بها للاطلاع على التفاصيل الخاصة بطلبه، دون حاجة لتحمل عناء الذهاب إلى مقر الهيئة وسؤال الموظف المختص.

وقال محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر للخدمات المساندة، إن مثل هذه المبادرات تأتي في إطار توجه الدولة للحكومة الذكية والعمل على التقليل إلى أقصى حد ممكن من المعاملات الورقية اختصاراً للإجراءات وتوفيرا للوقت والنفقات لتوجيهها لمصلحة المستفيدين من خدمات الهلال الأحمر. وأضاف الفهيم، أن الخدمة ستكون متاحة لطلبات المساعدة الجديدة أو لمن يقومون بتجديد طلباتهم من أصحاب الحالات القديمة الذين مازالوا ضمن قائمة المستحقين لاستمرار المساعدة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر شرعت منذ فترة في تيسير إجراءات الحصول على المساعدات للمستحقين من خلال العديد من التدابير التي شملت فتح مقار جديدة قريبة من أماكن التجمعات التي يكثر فيها طالبو المساعدات، إضافة إلى أتمتة الإجراءات بهدف سرعة الإنجاز دون حاجة إلى ملفات ورقيه وإرسال رسائل نصية لطالبي المساعدة لإعلامهم بمسار طلباتهم أولا بأول. وقامت الهيئة بأتمتة طلبات التطوع، بحيث يمكن للراغبين في التطوع من الدخول على الموقع، وتقديم طلب التطوع وتسجيل بياناته بسهولة والأمر نفسه بالنسبة لكفالات الأيتام، حيث يستطيع الراغب في الكفالة إنجاز كفالته واختيار عدد المكفولين وأماكنهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الهيئة.

وتأتي الخدمة الجديدة من جانب هيئة الهلال الأحمر في إطار حرص الهيئة على تسهيل الإجراءات بالنسبة لطالبي المساعدات المحلية بأنواعها مراعاة لظروفهم وإعفائهم من مشقة الحضور إلى مقار الهلال للمراجعة أو الاستعلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض