• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينطلق في أبوظبي 16 الجاري

27 فيلماً وندوات عن الفن السابع والإرهاب في «السينما الخليجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

أكد الدكتور حبيب غلوم العطار، مستشار وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، أن «مهرجان السينما الخليجي»، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي هذا الشهر، ليس بديلاً عن أي مهرجانات سينمائية توقفت في المنطقة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة أمس في مقرها في أبوظبي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة من المهرجان الذي تنظمه بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وتنطلق فعاليات المهرجان الأحد 16 أكتوبر الجاري ويستمر خمسة أيام، تعرض فيها 27 فيلماً من دول مجلس التعاون الست في سينما أبوظبي مول.

وأوضح العطار «أن الإمارات اقترحت على الأمانة العامة لمجلس التعاون إقامة مهرجان خليجي للسينما بعد ملاحظة التطور الذي حدث في إنتاج الأفلام، وسط تنامي المهرجانات التي دعمت هذه العملية، وهوية المهرجات تنطلق من كونه محفلًا ثقافياً يربط الجهات الرسمية المعنية بالثقافة في دول المجلس».

وكانت الدورة الأولى من المهرجان قد أُقيمت العام 2012 في قطر، فيما أقيمت الدورة الثانية في الكويت العام 2013، أما الدورة القادمة فستستضيفها مملكة البحرين العام القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا