• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

7 حوادث غرق في الإمارة منذ 2012

شرطة رأس الخيمة تحذر من خطورة إهمال الأبناء على شاطئ البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يونيو 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

طالب الأهالي في رأس الخيمة الجهات المعنية في الإمارة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حالات الغرق التي تقع على الشواطئ الممتدة بمختلف مواقع الإمارة، يأتي هذا المطلب على إثر حادث غرق طفل مواطن (9 أعوام) قبل يومين وإنقاذ شقيقيه اللذين وصفت حالتهما بالخطرة، وجميعهم كانوا يمارسون السباحة في البحر ليلاً، وتعرضوا للخطر بفعل ارتفاع الأمواج.

وعلى ذات الصعيد، طالب مسؤولون بالإمارة أولياء الأمور بمراقبة أبنائهم أثناء ممارسة السباحة، وعدم السماح لهم بالسباحة في مواقع التيارات البحرية وأثناء اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، وتشير إحصاءات قسم الإسعاف والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة إلى تراجع حالات الغرق خلال الأعوام الأخيرة، حيث بلغ مجموعها 7 حالات فقط منذ العام 2012.

وقالت المواطنة بدرية أحمد:« إن حالات الغرق التي تشهدها شواطئ إمارة رأس الخيمة وإن كانت قليلة إلا أنها تؤثر على الجميع، خاصة في حال غرق الأطفال وهم على غير دراية كافية بالسباحة أو نتيجة لتعرضهم للمفاجآت المتمثلة في التيارات البحرية وغيرها». وذكرت أن شواطئ الإمارة المنتشرة في مختلف المواقع والتي تجذب الأهالي من المواطنين والمقيمين، خاصة خلال فترة الصيف تتطلب تعزيز هذا الإقبال بالإجراءات اللازمة التي تسهم في الحفاظ على أرواح مرتاديها، مثل تحديد المواقع المناسبة للسباحة عن غيرها بجانب تواجد المنقذين عليها للتعامل السريع والفوري مع حالات الغرق إن وجدت.

ووافقها الرأي محمد صالح الذي دعا إلى أهمية قيام الجهات المعنية في الشواطئ باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على المرتادين، خاصة الأطفال، مع وجود منقذين دائمين، متقدماً باقتراح تحديد أو تسوير مواقع السباحة المسموح بها على الشواطئ، لافتا إلى أن مثل هذه الإجراءات يجب أن تقترن بمراقبة مستمرة من أولياء الأمور على أبنائهم أثناء السباحة، خاصة بالأماكن التي تكثر فيها التيارات البحرية والحفريات العقيمة.

من جهتها، شددت حصة الشحي على الدور الأساس لأولياء الأمور في مراقبة الأبناء أثناء ممارسة السباحة ومنعهم من ارتياد الأماكن الخطرة، خاصة لمن لا يجيدون السباحة أو من هم صغار السن، لافتة إلى أهمية التواصل الفوري مع فرق الإنقاذ لكي تتمكن من الوصول إلى موقع البلاغ في الوقت المناسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا