• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القادسية يواجه الشباب ودياً

منع رؤساء الأندية من الجلوس على «الدكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

بدأ اتحاد الكرة المؤقت بقيادة فواز الحساوي في اتخاذ إجراءات تهدف إلى إعادة الانضباط إلى الملاعب، حيث أصدر قراراً يقضي بمنع دخول رؤساء الأندية إلى أرضية الملعب، أو حتى وجودهم على دكة البدلاء، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ على الفور، وهو قرار جريء يُتخذ للمرة الأولى على الساحة الكروية ، خصوصاً أن اتحادات الكرة السابقة كانت تتفادى المواجهة مع رؤساء الأندية وتغض البصر عن منعهم من دخول أرضية الملاعب، على اعتبار أنهم أصحاب الكلمة الأولى في انتخابات الاتحاد، وأن من الأفضل عدم خسارة أصواتهم.

وتهدف اللجنة إلى رفع الحرج عن الحكام، وعدم تعريضهم للضغوط العصبية والنفسية، لا سيما أن عدداً من رؤساء الأندية يُبدون احتجاجهم على العديد من القرارات، إلى جانب رفع الحرج عن الرؤساء أيضاً، والذين يكونون من خلال وجودهم في أرضية الملعب معرّضين للعقوبات، سواء من لجنة المسابقات أو الانضباط، في حال عدم التزام اللوائح والأنظمة.

ومن أبرز من كان يصر على الجلوس على دكة الاحتياطي الشيخ تركي اليوسف رئيس نادى السالمية، وجمال الكاظمي رئيس النادي العربي، ومن قبلهما الشيخ طلال الفهد رئيس القادسية الأسبق، ومرزوق الغانم حينما كان رئيساً لنادى الكويت.

من ناحية أخرى يلعب اليوم فريق القادسية مباراة ودية أمام الشباب في محاولة للحفاظ على اللياقة البدنية والفنية للاعبين نظراً إلى توقف الدوري 12 يوماً لانشغال اللاعبين الأجانب الدوليين بمبارياتهم الدولية هذه الفترة مع منتخبات بلادهم، وسيلعب القادسية بعد غد مباراة ودية ثانية أمام اليرموك. وتقام المباراتان على استاد محمد الحمد. ويسعى مدرب الفريق داليبور إلى استغلال المباراتين في علاج السلبيات التي ظهرت خلال المباريات الثلاث التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم، والتركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية.

ويؤدى فريق العربي مباراة ودية اليوم مع الصليبيخات على ملعبه، وسيشرك مدرب العربي لاعبيه الأساسيين لمواجهة منافسه الذي ظهر في مستوى جيد في أول جولتين في الدوري، حيث خسر مباراته الأولى مع الكويت، بعد أن كان الطرف الأفضل والأجدر بنيل نقاطها، من ثم حقق فوزاً مستحقاً على خيطان بهدفين لهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا