• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لقب الدوري الإسباني في خزائن برشلونة للمرة الـ 23

باقٍ من الزمن 180 دقيقة وتكتمل «ثلاثية المجد والتاريخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

أشادت الصحف الإسبانية، وعلى رأسها ماركا المدريدية بفوز برشلونة بلقب الدوري للمرة الـ 23 في تاريخ النادي، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل «سحر ميسي»، الذي حسم الأمور أمام أتلتيكو مدريد في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة مسجلاً هدف الفوز بالمباراة واللقب، وهو هدفه الـ 41 في المسابقة، وعنونت ماركا: «دوري ميسي» في إشارة واضحة إلى تأثيره المطلق في وقوف الفريق الكتالوني فوق منصة التتويج، فضلاً عن أنه صنع 17 هدفاً، وخلال رحلته لحصد اللقب توج ميسي بلقب الهداف التاريخي للمسابقة، وفي المقابل واصل كريستيانو رونالدو تألقه التهديفي وأحرز ثلاثية في شباك إسبانيول ليقود الريال للفوز 4-1 لكنه لم يكن كافياً للإبقاء على آمال الملكي في المنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة.

«إم إس إن»

كما نجح الثلاثي الملقب بـ «إم إس إن»، ميسي، وسواريز، ونيمار، في لعب الدور الأكثر تأثيراً في تتويج الفريق باللقب، بتسجيل 79 هدفاً من بين 108 أهداف أحرزها برشلونة في بطولة الدوري الموسم الجاري، ليصبح هذا الثلاثي هو الأفضل تهديفاً في تاريخ برشلونة، فقد سبق لميسي وإيتو وهنري إحراز 72 هدفاً في موسم 2008 - 2009، واللافت في الثلاثي الحالي هو ارتفاع درجة التناغم، وتوزيع الأدوار بينهم بصورة جيدة، حيث يلعب ميسي في الجانب الأيمن، ونيمار في اليسار، بينما يقوم سواريز بمهام رأس الحربة الصريح.

عقلية إنريكي

أما ثالث العناصر التي رجحت كفة برشلونة، ومنحته لقب الدوري الموسم الجاري، فهو المدير الفني لويس إنريكي، الذي نجح في التعامل مع المشكلات التي كادت تعصف به وبالفريق في بداية الموسم، وعلى رأسها خلافاته مع النجم الأول ميسي، حيث واجه هذه المشكلة بذكاء لافت، وتمكن من إعادة اللاعب إلى قمة تألقه، فضلاً عن قدرته على امتصاص الغضب الجماهيري والإعلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا