• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

علي الحجار: ألبومي الجديد ليس سياسياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

يعيش المطرب علي الحجار حالة نفسية سيئة خلال الفترة الحالية، بعد رفض الرقابة منح التراخيص اللازمة لإصدار ألبومه الجديد. وقال، إن أزمته مع الرقابة لم تنتهِ، حتى بعد تدخل وزير الثقافة المصري لحل الأزمة، وأكد الحجار أنه قدّم كافة الأوراق التي تدل على تنازل الملحن الكردساتني عن لحن الأغنية، وأنه حصل على مستحقاته عن طريق الإنترنت، لكن الرقابة تشترط توثيق التنازل في الشهر العقاري. وعن الألبوم، أوضح أنه يحتوي على 14 أغنية متنوعة، وقال: حرصت على إرضاء كافة أذواق المستمعين، لاسيما عن طريق الكلمات والألحان والموسيقى الجديدة، وكشف أنه لن يستسلم للأمر الواقع، وسيقوم بطرح الألبوم على الإنترنت، في حال استمر تعسف الرقابة في منح التراخيص اللازمة. وحول ما يتردد أن الألبوم يحمل إسقاطات سياسية، نفى الحجار هذه الأقاويل تماماً، وأكد أن الألبوم لا يحتوي على الأغاني السياسية، حيث اعتمد الأغاني العاطفية والرومانسية.

وعن الغناء الوطني، أكد أنه يعشق تقديم أغانٍ وطنية، لأنها تساعد على جلب الهمم، وزعزعة عواطف الجمهور، واستنكر تزايد الأغنية الوطنية مؤخراً بشكل جعل الجمهور يملّ من سماع هذه الأغنيات.

وحول سوق الغناء، أوضح أن الساحة الغنائية في مصر تمر بمنعطف خطير، خاصةً بعد انتشار الأغاني التي تحمل كلمات هابطة والتي أفسدت الذوق العام، وأشار إلى أن هبوط الأغنية المصرية مؤخراً ساهم في صعود أسواق غنائية جديدة تفوقت على السوق المصري، أبرزها الأغنية المغربية والخليجية. وعن برنامجه الرمضاني، قال إنه سيقدم برنامج بعنوان «المسحراتي» في رمضان المقبل، وسيقوم بغناء مجموعة من الأشعار الإسلامية.

(وكالة الصحافة العربية)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا