• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جوائز متعددة في التشكيل وتقتحم مجال الأدب

فاطمة فيروز: الإبداع منذ الصغر كالنقش على الحجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تتنفس الرسم، وتستغرب أن الناس لا يرسمون، اكتشفت موهبتها منذ نعومة الطفولة ودفعتها والدتها لتستكشف عوالم الخيال والواقع من خلال الألوان والخطوط، لا تتقيد بمدرسة معينة، وتؤمن أن الإبداع لا حدود له، لا سقف لطموحها في مجال الرسم وتتمنى عرض أعمالها بصالات باريس، ولندن وأميركا، لأن مرتاديها يؤمنون بالفن ويستمتعون بقراءته.

فاطمة فيروز من كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد نالت لوحتها على القماش (كاترينا) مؤخراً جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لعام 2014 عن فئة الفنون التشكيلية، والتي تقدمها المجموعة بالتعاون مع «جلف كابيتال»، وتقدم الجائزة سنوياً منذ العام 2004 لطلاب الجامعات الإماراتيين المتميزين الذين يقدمون إسهامات بارزة في ألوان التعبير الفني.

الموهبة والعمل الجاد

وعن ولعها بالفن وتألقها في مجال الرسم، تقول فاطمة فيروز تخصص فنون بصرية إن اهتمامها بالرسم بدأ مبكراً، ودعم مدرساتها ووالدتها جعلها تصل إلى هذا المستوى من الإبداع، موضحة أن التميز لا يمكن أن يتحقق إلا بالجمع بين الموهبة والعمل الجاد، وأن الموهبة تشكل الأساس، بينما العمل يصقل المواهب، كما أن المشاركة في المعارض والاحتكاك بفنانين آخرين يفتح نوافذ على تصورات وأفكار جديدة.

وعن فوزها بجائزة الإبداع تقول: أحب رسم الوجوه، لأنها تحمل التحدي، خاصة أن رسم العيون قد يفضح عيوب الرسم، والصعوبة في الموضوع أن ترسم وجها وتكون لك قدرة عالية على إخفاء العيب، والعيب في رسمة العين يسهل اكتشافه من القارئ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا