• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سباقات تمهيدي المرموم للهجن

«صفوة» تتصدر تحدي الإيذاع و«مغرد» أول الجعدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تواصلت سباقات تحدي تمهيدي المرموم على مكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في يومها الثاني من الأسبوع الثالث في الميدان الذكي على مدار 14 شوطاً وسط مشاركة 200 مطية في السباقات التي خصصت لفئة الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، واستطاعت هجن العاصفة أن تحصد نصيب الأسد «7 من 14»، بعد أن دانت لها الصدارة بالأشواط الستة على التوالي،إضافة إلى الشوط العاشر، كما حصلت هجن الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم على 3 أشواط بجانب شوطين لهجن الشيخ راشد بن حمدان بن راشد.

وفازت بلقب الشوط الرئيس الأول «صفوة» بقيادة المضمر سعيد سالم وسجلت أفضل توقيت بزمن قدره 7:45:4، وفي الشوط الثاني أبحرت «بحور» من هجن العاصفة إلى شاطئ الأمان متصدرة شوط الأبكار المهجنات لتهدي مالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فوزاً مستحقاً بزمن قدره 7:50:1. وشدا «مغرد» بشوط الجعدان المحليات، ومن ثم أكمل «شايم» رباعية العاصفة بكل قوة مسجلاً زمناً قدره 8:00:02.

وواصلت هجن العاصفة مشوارها لتخطف الشوطين الخامس والسادس على التوالي عن طريق «سرابه»، بعد معركة حامية الوطيس مع «شواهين» المملوكة للشيخ فيصل بن عبدالله حتى الأمتار الأخيرة لتسجل الفوز بزمن قدره 7:55:05 وتصدرت «مرموقه» الشوط السادس المخصص للأبكار المهجنات مسجلة زمن قدره 7:58:06.

ودانت صدارة الشوطين السابع والثامن لهجن الشيخ راشد بن حمدان بن راشد بقيادة المضمر مسري بالعرطي الحميري عن طريق «شاهين» في تحدي الجعدان محليات، مسجلاً زمناً قدره 7:58:02، والثاني عن طريق «مياس» في شوط الجعدان المهجنات، وجاءت «عجيبة» من هجن ند الشبا بقيادة المضمر سعيد سالم لتتبوأ الشوط التاسع في اللحظات الأخيرة من «الشاهينية» بفارق 5 أجزاء من الثانية، بعد أن كانت متقدمة نحو خط النهاية بكل قوة، ولكن عجيبة فعلت العجب وحققت اللقب وعادت العاصفة من جديد لتسجل النقطة السابعة في الشوط العاشر عن طريق «تعبير» التي احتلت الصدارة بكل جدارة وسجلت زمناً قدره 7:50:6. وفاز «مشاغب» للشيخ سعيد بن حمدان بن راشد مع المضمر خليفة بن سلطان بن رشيد بالشوط الحادي عشر «جعدان محليات» في زمن قدره 7:56:01 ثم لمع «براق» وسط كوكبة من نخب الجعدان المهجنات متقدماً بالشوط الثاني عشر.

وأصابت «صواب» الهدف الثاني لتسجل النقطة الثانية، وتهديها إلى مالكها الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد في زمن قدره 7:50:1 وعادت «منحاشة» لتسجل أفضل توقيت في الجولة الماضية لتحقق الثلاثية «هاتريك» بقيادة المضمر خليفة سلطان بن رشيد منفردة بالشوط منذ البداية وحتى النهاية لتجتاز المسافة في 7:46:5.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا