• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطرق تفتتح أول موقف للشاحنات على الطرق السريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

وام

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات أول موقف للشاحنات على الطرق السريعة ضمن استراتيجيتها التي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية و حركة الشاحنات.

وأشارت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة إلى أن إفتتاح الموقف يأتي ضمن خطة السلامة المرورية على الشوارع الرئيسية والتي بدأ العمل في تنفيذها منذ أواخر العام الماضي و تنتهي في العام 2016، وتتضمن توفير العديد من الاستراحات والمواقف الجانبية للشاحنات.

ولفتت إلى أنه تم افتتاح الموقف الأول على شارع الإمارات بإتجاه الشارقة قبل مخرج شارع العين بنحو 5 كيلومترات بينما سيتم افتتاح بقية المواقف على شارع الإمارات وشارع الشيخ محمد بن زايد خلال العامين القادمين.

وقالت إن الهيئة اعتمدت ضمن استراتيجيتها الخاصة بالسلامة المرورية تصميم وتنفيذ 24 موقفا جانبيا للشاحنات تتوزع على شارعي الإمارات والشيخ محمد بن زايد و يستوعب الواحد منها نحو 30 شاحنة وذلك بهدف توفير أماكن لاصطفافها بشكل آمن حال دخول وقت تطبيق حظر مرور الشاحنات.

و أشارت بن عدي إلى أنه إضافة إلى مواقف الشاحنات التي بدأ تنفيذها فإن الهيئة إنتهت من تصميم استراحات متكاملة للشاحنات مزودة بعناصر أمن وحراسة على مدار الساعة وتتوفر فيها كافة الملاحق والخدمات التي تلبي إحتياجات السائقين والعمال في تلك الاستراحات مثل الغرف الفندقية ومحطات البترول وعيادة طبية بالإضافة إلى محال تجارية وخدمات الصيانة اللازمة للشاحنات، مشيرة إلى أن الاستراحة الأولى تقع على شارع الإمارات عند التقاطع مع شارع الشاحنات بينما تقع الثانية في الإتجاهين على شارع الشيخ محمد بن زايد بالقرب من مدينة دبي العالمية وتقع الاستراحة الثالثة في شارع جبل علي الهباب.

وأكدت حرص الهيئة على سلامة مستخدمي الطريق وتوفير كل إحتياطات الأمان و السلامة على الطرق الداخلية والخارجية وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية، مشيرة إلى أن كل الإجراءات والمشاريع الهندسية لن تكون كافية لوقف الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها مالم يلتزم السائقون ومستخدمو الطريق بقواعد السلامة وتجنب مسببات الحوادث المرورية.

ونوهت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة إلى أن الأخطاء البشرية مسؤولة عن نحو 85 بالمائة من الحوادث المرورية وهو ما يتطلب تضافر جميع الجهود الحكومية والخاصة لرفع مستوى الوعي المروي عند مستخدمي الطريق وبالذات سائقي الشاحنات وحافلات الركاب مناشدة جميع السائقين الالتزام بقواعد السلامة المرورية وعدم مخالفة القوانين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض