• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الإسطبل الأزرق» ينشر التهاني في شوارع دبي

جودلفين تحتفل بالفوز 2000 لسعيد بن سرور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

محمد حسن (دبي)

احتفلت جودلفين بمدربها الوطني سعيد بن سرور، وذلك بمناسبة تحقيقه الفوز رقم 2000 في تاريخه مع سباقات الخيل العالمية، الذي يمتد لأكثر من 22 عاماً، و وضع الإسطبل الأزرق تهنئة على لوحات الإعلانات الخارجية في شوارع دبي، تشير إلى هذا الإنجاز الضخم.

وجاء الفوز رقم 2000 للمدرب سعيد بن سرور عبر المهر «سكاي هانتر» الذي انتزع لقب شوط «كريمبورن ستد فاونديشن ستيكس»، على مضمار جودوود البريطاني في سبتمبر الماضي.

وقاد الفارس وليام بويك «سكاي هانتر» إلى الفوز بالشوط الذي امتد مسافة 2000 متر، في زمن قدره 02:07:24 ثانية وبفارق كبير بلغ 3.25 طول عن صاحب المركز الثاني الجواد الأيرلندي «توليوس» المملوك لكينيت فالي.

وسطر سعيد بن سرور المدرب الأطول خدمة لدى فريق جودلفين، في وقت ظل يتولى الإشراف على الخيول منذ العام 1995 حتى الآن، 12 فوزاً في السباقات الكلاسيكية البريطانية أبرزها فوز «لم ترى» بالديربي الإنجليزي.

لكن الإنجاز الأكبر للمدرب بن سرور هو دخوله موسوعة الأرقام في كأس دبي العالمي البطولة الأغلى على مستوى العالم، بعدما حقق 7 انتصارات من 10 انتصارات تحققت للإمارات.

وجاءت بداية تلك الانتصارات المدوية العام 1999 في النسخة الرابعة على يد «المتوكل»، ثم في النسخة الخامسة عام 2000 بالجواد «دبي ميلينيوم» الذي يحتفظ بالزمن القياسي حتى الآن، ثم عاد وفاز العام 2002 في النسخة السابعة عن طريق «ستريت كراي»، واحتفظ بالكأس في النسخة الثامنة العام 2003 عن طريق «موون بلد»، وفاز بالكأس العام 2006 في النسخة الحادية عشرة عن طريق الجواد «الكتروكيوشنست»، وعلى الرغم من غياب استمر 8 سنوات، فإنه عاد بإنجازين متتاليين في النسخة التاسعة عشرة مع الجواد «أفريكان ستوري» والنسخة المنتهية مع «برنس بيشوب».

وعمل سعيد بن سرور، المولود في دبي يوم 16 نوفمبر 1968، ضابطاً في شرطة دبي، وشغلت الخيول جميع أوقات فراغه، وكان يقوم بتدريب الخيول بشغف كبير وهمة عالية، حتى استرعى انتباه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤسس وقائد فريق جودلفين، الذي وجد فيه الكفاءة وعهد إليه تدريب 30 خيلاً العام 1992. وحققت تلك الخيول نتائج مشرفة كانت سبباً في تغيير حياته إلى الأبد، عندما تلقى عرضاً لتدريب خيول جودلفين، وبفضل هذا الموقع المرموق الذي يشغله حتى الآن، فقد أصبح سعيد بن سرور أحد أكثر الأسماء تقديراً في سباقات الخيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا