• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فريق أبوظبي سادساً في سباق ميناء نيوبورت الداخلي

«عزام» يدشن رحلة «السابعة» بقفزة ريان كوانتن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

غادر فريق أبوظبي للمحيطات الذي يمثل الإمارة في سباق فولفو للمحيطات ويحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ميناء نيوبورت في ولاية رود آيلاند الأميركية لخوض منافسات المرحلة السابعة من السباق الملحمي الذي تبلغ مسافته 39 ألف ميل عبر مختلف محيطات العالم.

واجتاز الفريق الذي يتصدّر الآن الترتيب العام للسباق وسلسلة السباقات ضمن الموانئ، نقطة مغادرة ميناء نيوبورت في المركز السادس عقب منافسة قوية استمرت ساعة كاملة في السباق الداخلي ضمن الميناء، وشهدت تراجع الفريق إثر تحول سيئ لمجرى الرياح في الجولة الثانية بعدما كان متصدراً بداية السباق.

وتعتبر المرحلة السابعة الأقصر وتمتد مسافة 2800 ميل بحري وستواجه الفرق خلالها ظروفاً قاسية في أعالي المحيط الأطلسي أثناء توجهها نحو البرتغال، ومن المتوقع وصول القوارب إلى البر في غضون أقل من 10 أيام، مما دفع بعض الفرق إلى اعتبار هذه المرحلة بمثابة «سباق قصير».

وقال أيان ووكر ربان فريق أبوظبي: «نحن مقبلون على مخاطر وتحديات صعبة لاجتياز المحيط الأطلسي، هذه المرحلة أبعد ما تكون عن البساطة والسهولة، إذ ينبغي علينا التحلي بسرعة البديهة والتحمّل وعدم التهاون أبداً سعياً لتحقيق طموحاتنا في اعتلاء منصة التتويج، وسنكون على قدر المسؤولية لذلك».

وفاز فريق أبوظبي بأفضلية الانطلاق بالصفوف الأمامية عند خط بداية السباق ضمن الميناء، وبقي متقدماً مسافة ضئيلة حتى منتصف المرحلة الأولى. ونجح الفريق في تجاوز المنعطف الأول للسباق بالمركز الثالث، لكنه سرعان ما تراجع إلى المركز الأخير بعدما وقع ضحية تغير عاثر في مجرى الرياح. ومع صعوبة تحقيق أي تجاوز في المسار الضيق للسباق، بقي طاقم الفريق في المركز السادس لدى تجاوزه علامة مغادرة الميناء. وانضم ريان كوانتن، الممثل السينمائي الأسترالي المحبوب ونجم مسلسل «ترو بلود»، الذي حقق نجاحاً كبير بعد عرضه على قناة HBO، إلى فريق أبوظبي لدي مغادرته ميناء «نيوبورت»؛ وكان يتقدم الفريق خلال موكب البحارة، ثم انضم إليهم على متن القارب «عزام» أثناء سباق الميناء قبل أن ينجز قفزة رائعة من مؤخرة القارب بعد مسافة قصيرة من نقطة المغادرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا