• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عباس: إسرائيل أبلغتنا نيتها المقاطعة فور تشكيل حكومة التوافق الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

وام

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الليلة الماضية، أن الجانب الإسرائيلي أبلغ السلطة الفلسطينية قراره مقاطعة الجانب الفلسطيني فور تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستعلن يوم غد "الاثنين".

وأضاف الرئيس الفلسطيني خلال استقباله 73 متضامنا فرنسيا، "أن لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطيني مناسب لها"، مضيفا "أن الفلسطينيين سيأخذون الأمور خطوة خطوة ولن يكونوا البادئين في الرد ".

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية "ستتبنى برنامجه وسياسته وهي الاعتراف بدولة إسرائيل ونبذ الإرهاب والاعتراف بالشرعية الدولية".

من جهة أخرى، أكدت مصادر إسرائيلية أن الإدارة الأميركية أبلغت إسرائيل نهاية الأسبوع أنها "لم توجه أي دعوة لرئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة رامي الحمد الله لزيارة واشنطن موضحة أنها لم تبلور بعد موقفا رسميا إزاء هذه الحكومة".

وأشارت المصادر الإسرائيلية الى أن الإدارة الأميركية تعهدت في الماضي لاسرائيل أنها لن تطالبها بالتفاوض مع حكومة مدعومة من "حماس".

وأضافت المصادر أن المسؤولين الأميركيين يؤكدون أيضا لنظرائهم الأوروبيين "دور الجانب الفلسطيني في انهيار المفاوضات مع اسرائيل وذلك سعيا منهم لكبح رد الفعل الاوروبي تجاه اسرئيل بسبب تعثر المفاوضات".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا