• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اللجنة المنظمة تعتمد البرنامج الزمني للدورة الـ 11 في نيويورك

ماراثون زايد إلى واشنطن والمشاركون إلى رقم قياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري في نيويورك برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي نائب رئيس اللجنة الأولمبية البرنامج الزمني للدورة الـ11 للسباق، الذي سيقام كما هي العادة منذ انطلاقته في 2006 في حديقة سنترال بارك الشهيرة، حيث دخلت على البرنامج فعاليات جديدة من شأنها أن تستثمر النجاح الذي تحقق في الدورات العشر الماضية، ومن أهمها توسيع دائرة النشاط لتشمل العاصمة واشنطن، حيث تقوم اللجنة المنظمة بصحبة الوفد الإعلامي بزيارة مستشفى «جون هوبكينز» لعيادة مرضى القسم الخاص الذي يحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك لتأكيد الهدف الخيري، والتواصل مع فعاليات المجتمع الأميركي.

واطلعت اللجنة المنظمة في آخر اجتماع لها قبل السفر إلى نيويورك على تقرير مفصل من محمد العامري نائب رئيس اللجنة عن الدورة الماضية للسباق والتي تم الاحتفال فيها بمرور عشر سنوات على الانطلاقة، وكذلك المخاطبات مع شركة «رود رنر» التي تتولى التنظيم، ومؤسسة «هيلثي كيدني» التي يذهب إليها ريع السباق سنوياً.

وبناءً على ما جاء في التقرير، تضمن برنامج الدورة الـ 11 إقامة حفل تكريم المديرة التنفيذية لشركة «رود رنر» ماري ويتنبرجش على هامش حفل الاستقبال الذي ستقيمه الشركة 27 الجاري، بمناسبة تعيين المدير التنفيذي الجديد «نيك دايمون». ويحمل التكريم معنى التقدير والاحتفاء بجهود ويتنبرج مع اللجنة المنظمة منذ الدورة الأولى للسباق وحتى الشهر الماضي، حيث كانت مثالاً يحتذى به في التعامل الاحترافي على صعيد تنظيم الحدث، وأسهمت بدور كبير في النجاح الذي تحقق للسباق.

ومن ضمن فعاليات الدورة الـ 11 سيشهد فندق «فورسيزونز» مقر إقامة البعثة لقاء موسعاً للوفد الإعلامي مع عدد من المرضى الذين تم شفاؤهم من أمراض الكلى بوساطة مؤسسة هيلثي كيدني التي يذهب إليها ريع السباق سنويا.

وبخصوص التسجيل للمشاركة في السباق، تم غلق الباب منذ أسبوع بالوصول إلى الرقم 13 ألفاً، وهذا لم يحدث من قبل في كل الدورات الماضية، والجديد أن أعداد الراغبين في المشاركة خارج النطاق الرسمي في تزايد مستمر، مما يعد بمشاركة فوق العادة، تتحطم معها كل الأرقام السابقة، التي كان أعلاها في الدورة لماضية ببلوغ أعداد المشاركين 25 ألف متسابق ومتسابقة. من ناحية أخرى، أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رئيس دائرة النقل أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل ريادتها في تبني أهم المبادرات الخيرية الداعمة لمساعدة الآخرين في مختلف دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا