• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مستثمرون يعيدون بناء مراكزهم

عمليات شراء ونتائج الشركات تدعم تماسك الأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تماسكت أسواق المال المحلية خلال جلسة تداولات الأمس بدعم من استمرار عمليات الشراء مدفوعة بالنتائج المالية للشركات المدرجة وتوقعات توزيعات الأرباح، لتعاكس اتجاه الأسواق العالمية وهبوط أسعار النفط. وأغلق مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس على انخفاض طفيف بلغت نسبته 0,12% عند مستوى 4105,14 نقطة، وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 790 مليون درهم لتصل إلى 665,91 مليار درهم.

وتم تداول ما يقارب 376,66 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 560 مليون درهم من خلال 6409 صفقات.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 60 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية.

وحققت أسعار أسهم 23 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 25 شركة، بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات. وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية، إن السوق تماسك نتيجة طلبات على بعض الأسهم خاصة بعض أسهم قطاع الاتصالات، بينما سجلت باقي الأسهم تصحيحاً طفيفاً، ومع ذلك حافظت على معظم مكاسبها التي حققتها خلال الجلسات الماضية، رغم انخفاض كبير للأسواق الآسيوية صباحاً، وانخفاض النفط يوم أول أمس. وأضاف: إن ذلك مؤشر على أن النتائج المالية التي أعلنت عنها الشركات في السوق المحلية قدمت دعماً للسوق، وخاصة أن الانخفاض الحاد خلال الأسابيع الماضية كان مبالغاً فيه.

وقال:إن الأسعار انخفضت إلى مستويات تعتبر معها مناسبة لإعادة بناء مراكز استثمارية جديدة بالنسبة للمستثمرين متوسطي الأجل أو الاستثمارات طويلة الأجل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا