• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يبحث مع وزير الخارجية الألماني تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بقصره مساء أمس معالي فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني والوفد المرافق له.

حضر اللقاء الذي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها خاصة في المجالات الثقافية نيكولاي فون شوبف سفير ألمانيا لدى الدولة.

وقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للوزير الألماني فكرة عن الحركة الثقافية في الدولة واهتمام القيادة الحكيمة بتطوير العمل الثقافي عبر مزيد من الانفتاح على الثقافات والديانات والحضارات العالمية وعقد لقاءات وحوارات ثقافية لزيادة التقارب والتفاهم بين الشعوب والأمم.

وقال إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عمل حاليا على بلورة استراتيجية ثقافية جديدة شاملة تغطي كل الجوانب المسرحية والأدبية والسياحية والمهرجانات والمعارض الفنية بهدف تنشيط وتفعيل الحركة الثقافية في الدولة والتعريف بها على المستوى الخارجي. ونوه معاليه بالدعم الذي تحظى به الوزارة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جهته أشاد وزير الخارجية الألماني بالتطور الذي أحرزته الإمارات في مختلف المجالات خاصة المجالين الثقافي والسياحي من خلال تنظيم وتحديث المعالم الأثرية والسياحية وإنشاء المتاحف العالمية التي أصبحت تستقطب السياح القادمين من الشرق والغرب إلى الإمارات. وتمنى في ختام المقابلة المزيد من التقدم والازدهار للحركة الثقافية والسياحية في الإمارات في ظل النمو الاقتصادي والاستثماري وما تنعم به من أمن وأمان واستقرار.

(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض