• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9 نصائح لعلاج اضطراب النوم وتجنب سرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الاتحاد نت

سرطان الثدي هو واحداً من أكثر أنواع السرطان الأكثر شيوعاً وتشخيصاً، وتتزايد الأدلة التي تشير إلى وجود صلة بين قلة النوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي. إذا كان لديكِ مشكلات مزمنة مع النوم، قد يكون الحصول على نوم جيد حلماً بعيد المنال. هناك العديد من العلاجات التي تعمل على تحسين جودة النوم. قد تستفيدين بالتأكيد من خلال زيارة أخصائي للنوم، حيث إن التدخل الطبي مطلوب لإعادة تأسيس دورات النوم والاستيقاظ السليم والصحي.

اشارت دراسة أعدتها هيئة الصحة بدبي إلى أن نسبة السيدات المصابات بسرطان الثدي ارتفعت إلى 20% خلال السنوات الست الماضية،

تتعدد اضطرابات النوم، وتتراوح أسبابها بين الإجهاد والمرض والعلاج بالأدوية والشيخوخة، كما ترتبط جودة النوم بالشفاء والوقاية من الكثير من الأمراض. ومن المهم أن ينال البالغون قسطاً من النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة من أجل تعزيز الصحة النفسية وتحسين أداء الجهاز المناعي للجسم.

وعلى الصعيد البيولوجي، يمكن أن تتسبب قلة النوم في زيادة الالتهابات وتعطيل وظائف المناعة الطبيعية للجسم، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالسرطان، كما أن هرمون "الميلاتونين" الذي ينتج أثناء النوم قد يكون له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على منع تلف الخلايا.

قد يكون الحصول على النوم الجيد سلاحاً مهماً في المعركة ضد السرطان، حيث أن إفراز "الميلاتونين" أثناء النوم يعد إشارة على التصدي لمرض السرطان.

ويمكن أن يزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة أكبر من 60% لدى السيدات اللاتي يحصلن على نوم أقل من 6 ساعات يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا