• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«المحامين»: الشباب الثروة الحقيقية للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أكد المحامي زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، الحرص على تكوين جيل من المحامين والقانونيين لهم الدراية والعلم الكافي للقيام بمهامهم، من خلال ممارستهم لمهنتهم الشريفة ورسالتهم العظيمة.

وقال إن آمال الوطن والقيادة الرشيدة تنظر إلى شباب الوطن على أنهم الثروة الحقيقية للدولة، لذا عملنا على هدي الآباء المؤسسين وقيادتنا الرشيدة في تكثيف الدورات المتخصصة والمتنوعة، للنهوض بمهنة المحاماة والاستشارات القانونية باعتبارها مهنة خاصة تؤدي رسالة عامة، وهي رسالة إرساء الدستورية وسيادة القانون وتنفيذه لذا تجمع الأمم على أهمية هذه المهن وخطورتها، وحاجة المجتمعات المتحضرة لها لضمان الحريات والحقوق المنصوص عليها بالدساتير. واختتمت الجمعية دورة تدريبية نظمتها بالتعاون مع جمعية المستشارين المصريين تحت عنوان «مستشار قانوني معتمد»، بمقرها الرئيسي في إمارة الشارقة بمشاركة 30 محاميا وقانونيا من مختلف الجهات في الدولة.

وتهدف الدورة التي أقيمت أمس الأول إلى الارتقاء بمهنة المستشار القانوني من خلال صقل خبراته القانونية وتأهيله، ليكون على المستوى اللائق لهذه المهنة من خلال تبصرته بالمستجدات القانونية التي تطرح على الساحة، وأصبحت لازمة وضرورية لكل مستشار قانوني يعهد إليه بأن يكون مستشارا قانونيا بالدواوين الحكومية أو الكيانات الاقتصادية الخاصة. وسلطت الدورة التي استمرت 4 أيام الضوء على تعريف المشاركين بالجوانب القانونية الواجب توافرها في عمل المستشار القانوني، والتعريف بآلية إبداء الاستشارة القانونية بالإضافة لتعريف المشاركين بالمهارات الخاصة الواجب توافرها في المستشار القانوني.

وتأتي هذه الدورة ضمن جهود الجمعية في سعيها لمواكبة المستجدات القانونية التي تطرح على الساحة.

وقدم المحامي زايد سعيد الشامسي شكره لرئيس جمعية المستشارين المصريين المستشار أحمد عادل عطا، على عقد الدورات السابقة وهذه الدورة التي بلغ عدد المحامين والقانونيين الذين التحقوا بها ما يزيد على 200.

مشيرا إلى أنه تم عقد الدورة عدة مرات بأبوظبي ودبي والشارقة والآن لدينا طلبات لإقامتها في كل من مدينة العين والفجيرة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض