• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

واشنطن تتهم موسكو بقصف منطقة خفض التصعيد في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يونيو 2018

رويترز

اتهم نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، روسيا بتنفيذ ضربات جوية في منطقة خفض التصعيد السورية في الأيام القليلة الماضية.

وقال جوناثان كوهين مساعد سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلال الاجتماع الشهري لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، إن "الولايات المتحدة بإمكانها التأكيد أن روسيا شنت في الأيام الماضية غارات في منطقة خفض التوتر في جنوب غرب" سوريا.

وأضاف أن "العمليات العسكرية الأحادية لنظام الأسد وروسيا في جنوب غرب سوريا تشكل انتهاكا لوقف إطلاق النار" الذي دعمه الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين.

وقال الدبلوماسي الأميركي إن واشنطن تبقى "مصممة على احترام تعهداتها في سبيل وقف إطلاق النار هذا. نطالب شركاءنا الروس بالقيام بالمثل، واتخاذ إجراءات فورية لخفض العنف".

من جهته، قال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة فرنسوا دولاتر إن "فرنسا تدعو كل طرف بدءا بروسيا إلى الالتزام بالتعهدات التي قطعت لكي يتوقف هذا الهجوم بدون تأخير".

وأضاف "من الضروري أن تحترم روسيا الاتفاق الذي أبرم قبل سنة وأن تضمن فورا وقف الأعمال الحربية"، معتبرا أن "موجة إضافية من اللاجئين ستزعزع بشكل دائم استقرار الدول المجاورة وخصوصا الأردن". ... المزيد