• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الألماني بأبوظبي

عبدالله بن زايد: فريق عمل إماراتي ألماني لدعم التشاور حول القضايا العاجلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

علي العمودي (أبوظبي)

أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية عن تشكيل فريق عمل ثنائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك لبحث القضايا العاجلة في إطار المشاورات المستمرة بين البلدين الصديقين إلى جانب اللجنة العليا المشتركة بينهما.

كما أعلن سموه أن الخلافات الخليجية مع إيران تتجاوز الملف النووي الإيراني، مشيداً سموه بالشراكة القائمة بين الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر لتجاوز صعوبة الأوضاع التي شهدتها الساحة المصرية خلال الفترة الماضية.

كما أعرب سموه عن أسفه لفشل أي حل سياسي للأزمة السورية بسبب عدم تحقيق توافق سياسي على الأرض وكذلك التوافق الدولي، موضحاً أن الإمارات رفضت السماح لإجراء انتخابات رئاسية سورية على أراضيها نتيجة موقف تتشارك فيه مع عدد كبير من دول العالم.

وأكد سموه أن الدعم الإماراتي لمصر خلال المرحلة المقبلة سيختلف عمّا قبلها لأن هذه المرحلة ستكون أكثر استقراراً وستشهد المزيد من الدعم من الإمارات وشركائها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده سموه بعد ظهر أمس بمقر وزارة الخارجية في أبوظبي مع معالي فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض