• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مطالب بتشديد الرقابة على مستخدميه وتحذيرات من مخاطره

«مغامرات قاتلة» على الطريق بطلها «الهاتف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

طالب عدد من مستخدمي الطريق في أبوظبي بتشديد الرقابة على استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، مؤكدين أنه سلوك خاطئ يتسبب في إزهاق الكثير من الأرواح بسبب تشتت انتباه السائق أثناء القيادة، فيما حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي من خطورة الانشغال باستخدام الهاتف أثناء القيادة، ودعت سائقي المركبات إلى عدم الانشغال بالحديث بالهاتف المحمول أو كتابة أو قراء رسالة نصية أثناء القيادة أو كل ما يشغلهم ويشتت ذهنهم عن مراقبة الطريق.

استهتار كارثي

وأشار المواطن كيس حسن إلى أن استخدام الهاتف أثناء القيادة خطأ فادح ومغامرة حتى ولو لم يصب السائق مكروه إلا انه أثناء انحرافه عن الطريق أو إبطاء سرعته قد يتسبب في حادث بالنسبة لسائق آخر قادم من الخلف أو الجنب، مشددا على أن الشخص إذا كان غير مهتم بنفسه فعليه الانتباه إلى أرواح الآخرين.

وطالب بالمزيد من التوعية وتشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية واتخاذ قرار صارم في هذا الموضوع حتى يلتزم الأفراد بالقانون، لافتاً إلى أن بعض الدراسات تؤكد أن خطورة استخدام الهاتف أثناء القيادة لا تقل عن خطر القيادة تحت تأثير المؤثرات العقلية ما يتطلب المزيد من الاهتمام والدراسة لإيقاف نزف الأرواح.

وقال إن الهواتف الذكية اليوم أصبحت عبارة عن دائرة معارف متكاملة يمكن الاستفادة منها في أي وقت إلا أن التماهي مع مغرياتها واستخدامها أثناء الطريق يعد استهتارا كارثيا، نظرا لما قد يخلفه من أضرار على الناس إضافة إلى أنه مظهر غير حضاري ينم عن عدم المسؤولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض