• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشمل الطرق والمستشفيات ومباني خدمية للوزارات

«الأشغال» تنفذ مشاريع تنموية في مختلف مناطق الدولة بتكلفة 9,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

علي الهنوري (الشارقة)

تنفذ وزارة الأشغال العامة عدداً من المشاريع الاتحادية وفق أرقى المواصفات العالمية، في إطار الحفاظ على المراكز المتقدمة التي نالتها دولة الإمارات العربية المتحدة من المنظمات العالمية، ووضعتها في مصاف الدول المتقدمة في جودة البنية التحتية للمشاريع الاتحادية في مختلف مناطق الدولة، حيث تنفذ الوزارة مجموعة من المشاريع المختلفة من مبان وطرق مع مشاريع الصيانة، وذلك ضمن البرنامج الاستثماري بكلفة تصل لنحو 9,6 مليار درهم.

مشاريع الطرق

وبالنسبة لمشاريع البنى التحتية، تعمل الوزارة على استكمال شبكة الطرق الاتحادية والرابطة بين المدن الرئيسية للدولة، وحيث حاليا مشروع صيانة وازدواج الأجزاء غير المزدوجة لطريق خور فكان - دبا والذي يمر خلال قرى عديدة منها البدية وشرم وضدنا ورول دبا، وتبلغ كلفة المشروع نحو 69 مليون درهم. كذلك تقوم الوزارة بصيانة وتحسين طريق المسافي – الفجيرة بكلفة حوالي 49 مليون درهم، إضافة لرفع كفاءة طريق المسافي – الغونة بكلفة 29 مليون درهم. وتطور أيضا طريق مدخل الفجيرة، أما بالنسبة لطريق الاتحاد – الطويين فجارٍ تنفيذ المشروع بكلفته التقديرية حوالي 130 مليون درهم.

مشاريع وزارة الداخلية

وتأتي المشاريع التي تنفذها الوزارة لصالح وزارة الداخلية، مبنى الإدارة العامة في أبوظبي من أهم وأكبر المباني العامة، حيث وصلت كلفة الإنشاء لنحو 160 مليون درهم، كذلك يجري تنفيذ مشروع سجن الإبعاد بكلفة نحو 315 مليون درهم، إضافة إلى تنفيذ عدد من مراكز الشرطة في كل من الشارقة وعجمان والفجيرة ومراكز للدفاع مدني في كل من رأس الخيمة والفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض