• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الشرطة تدعو للتقيد بالأنظمة و«دائرة الأشغال» تؤكد الانتهاء من الإصلاحات الجارية قريباً

اختناقات مرورية في شارع الجسر برأس الخيمة بسبب أعمال التوسعة والتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

يشهد شارع الجسر الموجود في رأس الخيمة ازدحاماً مرورياً جراء حركة السير البطيئة نتيجة أعمال التوسعة والتطوير، والإصلاحات الجارية حاليا الواقعة تحت الجسر مباشرة وحتى الدوار.

وعبر سائقو مركبات عن استيائهم جراء تدافع المركبات، وعدم تقيد البعض بالسرعات المحددة والتوجه نحو إزعاج ومضايقة البعض، رغبة منهم في العبور، والتخلص من الزحام الحاصل.

وتشهد المنطقة أعمال بناء وتطوير وتوسعة تأتي لخدمة مستخدمي الطريق، وتوفير كافة مقومات الشوارع المرورية الآمنة، حيث طالبت الجهات المعنية بالمشروع المستخدمين التقيد بالأنظمة، وتجنب مخالفتها إلى حين الانتهاء التام من تنفيذه.

وأشار محمد سالم إلى أن الأعمال التي تجرى حاليا في المنطقة الواقعة مباشر تحت الجسر المتعلقة بتوسعة الطرق أسهمت في ضيق المسار وبطء في حركة سير المركبات، خاصة وانه بعد عبور الجسر يتواجد الدوار، الأمر الذي يزيد من حدة الاختناقات وبطء حركة المركبات.

ولفت إلى عدم التزام بعض السائقين بحدود السرعة الواجب التقيد بها في ظل التوسعة الحاصلة وأعمال البناء، حيث إن الجميع يرغب في عبور الشارع، وتجنب الوقوع في الزحام والحوادث التي يمكن أن تحدث، داعياً الجميع إلى التعاون، من خلال التقيد التام، وتجنب مضايقة السائقين لتامين مرور المركبات، وتفادي زيادة حدة الاختناقات والتسبب في الحوادث.

ودعا المواطن صالح الشحي إلى تواجد الدوريات الشرطية في المكان، والتي من شأنها تنظيم حركة سير المركبات، وتخفيف الزحام المروري الحاصل ومخالفة كل من لا يتقيد بذلك، لافتاً الى أن أعمال التوسعة تأتي لخدمة المصلحة العامة والتريث من قبل مستخدمي الطريق يتوجب على الجميع التقيد به لإيجاد الشوارع الآمنة الخالية من الحوادث خاصة في الأوقات الصباحية إلى تشهد توجه الموظفين إلى مختلف وجهات العمل، وكذلك خلال انتهاء الدوام الرسمي.

من جهتها، دعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة سائقي المركبات للتقيد التام بالأنظمة المتعلقة بالسير والمرور، خاصة في المنطقة الواقعة تحت الجسر إلى حين الانتهاء التام من أعمال التوسعة والتطوير من مرافق الطريق، وأشار المقدم أحمد الصم النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات، إلى أن الإدارة تكثف دورياتها الشرطية في مختلف المناطق التي تشهد حاليا أعمال توسعة وتطوير لتنظيم سير المركبات، وتفادي وقوع الاختناقات والزحامات المرورية التي من شأنها أن تتسبب في تؤخر الجميع عن وجهاتهم، فضلاً عن إمكانية ارتكاب البعض للمخالفات، والتسبب في وقوع الحوادث المختلفة.

وأكد أن شرطة رأس الخيمة تستقبل مختلف البلاغات في حال وجود الاختناقات والزحام لتتوجه على الفور لإرسال دورياتها الشرطية، وتتخذ الإجراءات اللازمة في ذلك، موضحاً أن مراقبي غرفة العمليات يتوجهون أثناء ملاحظتهم وجود اختناقات في الشوارع والمسارات إلى توجيه اقرب دورية للمنطقة للتواجد، وفك الازدحام وتنظيم السير. إلى ذلك، أكدت مصادر في دائرة الأشغال والخدمات العامة أن أعمال التوسعة الواقعة تحت الجسر مباشرة حتى الدوار تتمثل في توسعة الشارع وإقامة حارة إضافية التي سيتم الانتهاء منها في اقرب وقت ممكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض