• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهوية» تؤكد أهمية الابتكار والإبداع في التحوّل نحو اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أكد الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أهمية عنصري الابتكار والإبداع في تمكين التحوّل نحو مجتمع واقتصاد المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، وتجاوز التحديات التي تواجه المجتمعات الإنسانية وتحسين جودة الحياة على كافة المستويات.

ودعا في ورقة عمل قدمها خلال اللقاء السنوي لخريجي كلية الأفق الجامعية في الشارقة نهاية الأسبوع الماضي، بحضور عدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدى الدولة والشخصيات الرسمية، إلى ضرورة أن يدرك كل شخص الهدف الأساسي من وجوده، وفي مقدمة ذلك بذل أقصى الجهود لوضع بصمة إيجابية تسهم في تحقيق السعادة للمجتمع وتحقيق المنفعة للآخرين، مشيراً إلى أن هذه المنفعة تتعدى أهمية كسب المعرفة وتحقيق الأهداف المؤسسية سواء في القطاعين الحكومي أو الخاص.

وقال الدكتور الخوري إنه يجب على جميع عناصر المجتمع تحمل المسؤولية بشكل واعٍ وفعّال، وبذل أقصى الجهود لتحقيق الحياة السعيدة لأفراده، لافتاً إلى عدم كفاية ما تقدمه المؤسسات الأكاديمية لتطوير وبناء القدرات الذاتية للأفراد، لأن المسؤولية مشتركة تقع على عاتق مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والأفراد معاً، لجهة ضرورة تطوير كفاءات الموارد البشرية من خلال إتاحة فرص التعلّم المستمر والحرص على التطوير الذاتي، لضمان الوصول إلى الابتكار والإبداع في الإنتاج وتقديم الخدمات. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض