• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«عجمان التعليمية» ترفض رفع المصروفات في 20 مؤسسة تعليمية لعدم استيفاء الشروط

زيادة رسوم المدارس الخاصة في عجمان 5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

آمنه النعيمي (عجمان)

وافقت منطقة عجمان التعليمية على طلبات 5 مدارس خاصة لرفع الرسوم الدراسية بنسبة 10%، فيما كانت قد تلقت طلبات رفع الرسوم الدراسية من 25 مدرسة خاصة للعام الدراسي المقبل ورفضت لعدم استيفائها المعايير المطلوبة.

وأوضحت ندى بوفطيم رئيس قسم التعليم الخاص في المنطقة التعليمية بعجمان لـ«لاتحاد» أن 38 ألف طالب يدرسون في 25 مدرسة خاصة بمنطقة عجمان التعليمية في مختلف المناهج الدراسية مؤكدة أن هناك طلبا متزايدا ومستمرا على التعليم الخاص في ظل التطور المستمر الذي تعيشه الدولة وما يتطلبه ذلك من استقدام الأيدي العاملة للدولة.

وأشارت إلى أن قطاع التعليم الخاص يسهم بشكل فاعل في النهوض بالعملية التعليمية في الدولة ويوفر على الدولة مبالغ طائلة عبر توفير التعليم لآلاف الطلاب من المواطنين والمقيمين، مؤكدة أن الوزارة تولي قطاع التعليم الخاص اهتماماً كبيراً لاتساع قاعدته في السنوات الأخيرة فقد سنت له لوائح وقوانين خاصة وأخضعته للرقابة والمتابعة الحثيثة لتنظيم عمله ومواجهة المشكلات التي قد تعتريه وتنعكس بصوره سلبيه على القطاع التعليمي.

ولفتت إلى أنه تجاوباً مع ما يشهده قطاع الخاص من إقبال فقد تم افتتاح مدرسة جديدة «منهاج هندي»، وجار الانتهاء من إجراءات إصدار الترخيص لمدرسة أخرى جديدة ذات منهاج بريطاني للعام الدراسي 2014 /2015 ، مشيرة إلى أن أولياء الأمور يفضلون المدارس الخاصة من منطلق رغبة أولياء أمور في تعليم أبنائهم مناهج أخرى غير مناهج الوزارة مثل المناهج الأميركية ، والبريطانية، وغيرها من المناهج.

وأوضحت بو فطيم أنه بالنسبة لطلبات زيادة الرسوم الدراسية التي تقدمت بها المدارس الخاصة فقد تم إخضاعها للدراسة حيث عادة ما تتم دراسة أسباب الزيادة المطلوبة ، وزيارة المدارس وتقييم أسباب الزيادة ونسبتها والتحقق من مدى أحقية طلب المدرسة، بالإضافة إلى التأكد من أن أسباب الزيادة تستهدف تطوير الخدمات المقدمة للطالب وأساليب التعليم وكل ما من شأنه رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمدرسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض