• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بريطاني يقتل آخر في مشاجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي(الاتحاد)

قضت محكمة الجنايات بدبي بحبس «كاتب ملفات» من الجنسية البريطانية لمدة عامين، لاعتدائه على مواطن من جنسيته بسبب خلافات نشبت بينهما في حفل عيد ميلاد زوجة المدان، ترتب عليه اعتداء نتج عنه وفاة المجني عليه.

وتظهر تفاصيل القضية أن المدان غادر الحفل رفقة زوجته لاستقلال سيارة أجرة توصلهما إلى منزلهما، بيد أنه ترجل من سيارة الأجرة وتوجه إلى المجني عليه الذي كان هو الآخر ينتظر وسيلة نقل، وتوجها معاً إلى ساحة رملية وهناك سدد المدان لكمة للمجني عليه في صدره أسقطته أرضاً، وارتطم رأسه بحصاة، فيما قال سائق سيارة الأجرة: إن الاثنين كانا مخمورين.

وذكرت النيابة العامة، أن الاعتداء سبب للمجني عليه نزيفاً دموياً تسرب إلى مسالكه الهوائية برئتيه، ما أحدث توقفاً في العلامات والوظائف الحيوية انتهت بوفاته. وأشار الطبيب الشرعي إلى أن المتوفى يعاني أحوالاً مرضية، وهي تضخم بعضلة القلب، وقضت المحكمة في قضية اعتداء أخرى حبس مواطن «عاطل عن العمل» لمدة 3 أشهر لإدانته بالاعتداء على زميله في مركز التوقيف، وهو مخرج من الجنسية المصرية، ودفعه على الأرض، ما أدى إلى سقوطه ونتج عن ذلك إصابات قدرها الطب الشرعي بنسبة 20%، وحدث ذلك بعد أن نهر المجني عليه المدان بعدم الدخول إلى المكان كونهم كانوا ينظفونه. وفي قضية اعتداء أخرى، أيدت محكمة الاستئناف حبس أوزبكية لمدة 3 أشهر وإبعادها عن أراضي الدولة لاعتدائها بكأس مكسور، وهي مخمورة على حارس أمن بأحد الفنادق، إذ ألحقت به إصابات بنسبة 25% طبقاً لتقرير الطب الشرعي.

من جانبها، أسدلت محكمة التمييز «أعلى جهة قضائية بدبي» الستار على قضية تهديد أدين فيها شريك أردني الجنسية، وقررت وقف حبسه الذي قررته في وقت سابق محكمة الجنايات، وتظهر تفاصيل الحكم أن المدان هدد شريكته السابقة بالقتل ما لم تسلمه نسبة من أرباح شراكتهما السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض