• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح النسخة الـ 26 لـ«دولية» دبي للسلة اليوم

الشباب يواجه الحكمة.. ومنتخبنا مع الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

علي معالي (دبي)

تنطلق مساء اليوم النسخة الـ 26 لبطولة دبي الدولية لكرة السلة للرجال على صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي في دبي، بمشاركة 9 فرق وزعت على مجموعتين، تضم الأولى منتخبنا الوطني «مجموعة الحبتور» وأندية الرياضي اللبناني «السوق الحرة دبي» والزمالك المصري «مصر للطيران» والاتحاد الليبي «ستار فورد» والفلبين«نلكس»، وتضم المجموعة الثانية أندية الشباب «مؤانئ دبي العالمية» والحكمة اللبناني «طيران الإمارات» وسلا المغربي بطل العرب «ليف فري» وأند وان الأميركي «أتلتيس رود» وستكون المواجهة الأولى في الخامسة مساء اليوم عندما يلتقي الشباب مع الحكمة في مباراة ينتظر لها أن تكون غاية في القوة والإثارة، ثم فعاليات الافتتاح في السابعة مساء تليها مباراة منتخبنا والرياضي.

ويتضمن حفل الافتتاح آيات من الذكر الحكيم وكلمة إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة رئيس اللجنة المنظمة ورفع علم البطولة من قبل عبدالله الانصاري مدير الحدث وعرضا فنيا لمدة 14 دقيقة إشراف المخرج اللبناني بلال زيبارة ثم عرض الفرق المشاركة.

وتعد مباراة الشباب مع الحكمة اللبناني اختبارا قويا للغاية لأبناء الجوارح والذي يقودهم المدرب المصري أحمد عمر، وهي الخطوة الأولى لهذا الفريق الكبير في البطولة، وبالتالي فإن الجوارح يبحث عن تاريخ جديد له في هذه البطولة وبين عمالقة اللعبة على مستوى المنطقة، وقد عزز الفريق الشبابي صفوفه بالمحترفين الأميركيين، جوزيف تايلور، وراشيم براند، وتعد مشاركة فريق الشباب الأولى له في البطولة، التي جاءت، وبحسب قوانين اتحاد كرة السلة المنظم للبطولة، عقب تتويجه في ديسمبر الماضي بلقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، التي تسمح للفائز بها الدخول ضمن منافسات دولية دبي إلى جانب المنتخب الوطني، ويقضي نظام البطولة، وبصورة مغايرة لقوانين الموسم المحلي، بأن تلعب بمحترفين أجانب إلى جانب وجود محترف ثالث ضمن صفوف دكة بدلاء الفريق، ما دفع الشباب الذي يعتمد ضمن مشاركاته المحلية على عملاقه الأميركي روبرت دوزير، للتعاقد مع محترفين آخرين، ليقع الاختيار على جورج تايلور 203 سم، والقادم من الدوري القبرصي، الذي سبق له اللعب في صفوف الجوارح موسم 2012 في مركز (4)، إلى جانب مواطنه راشيم براند 192 القادم من الدوري الإكوادوري ضمن مركز صانع الألعاب.

وأكد المصري أحمد عمر مدرب الفريق صعوبة مهمة الفريق في الظهور الأول له بالبطولة، خصوصاً عقب تأخر إجراءات التعاقد مع المحترفين الأجنبيين، وتأخر التعاقد مع محترفين جديدين.

وتابع: «يعاني الشباب غيابات مؤثرة، سواء للإصابة أو ارتباطات بدورات عسكرية عبر الثلاثي حسين علي، وحسن سالمين، وطلال خميس، ما دفعنا للتوجه إلى أندية في الدولة لتدعيم صفوف الفريق، عبر التعاقد مع لاعب الأهلي يونس خميس، ولاعب الوصل سعيد جمال، ولاعب الشعب عبدالعزيز مراد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا