• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ستاد «الاتحاد» يشهد تأهل «السيتزين» للدور الرابع لكأس إنجلترا

مانشستر سيتي يسحق بلاكبيرن بـ «الخمسة» ويطمح لمعانقة البطولات الأربع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - واصلت الآلة التهديفية لفريق مانشستر سيتي الدوران بقوة لتأخذ في طريقها ضحية جديدة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث تمكن «السيتزين» من سحق بلاكبيرن روفرز بخماسية نظيفة، ليضمن التأهل إلى الدور الرابع من البطولة، وبدا «سيتي»، وكأنه يعاقب ضيفه على تحقيق التعادل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب إيود بارك في بداية الشهر الجاري.

اللافت في خماسية سيتي أنها ارتقت برصيد الفريق التهديفي ليصل إلى 99 هدفاً في جميع البطولات للموسم الجاري، سواء بطولة الدوري أو دوري الأبطال، وكذلك كأس الرابطة، وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وبذلك يصبح مان سيتي من أقوى الأندية هجومياً ليس في إنجلترا وحدها بل في القارة العجوز بأسرها.

كما تشير الأرقام والإحصائيات إلى أن «سيتي» خاض 33 مباراة في جميع البطولات حتى الآن، مسجلاً 33 هدفاً بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة، كما أن قوته الهجومية تصبح لا مجال لمقاومتها، حينما يلعب الفريق بمعقله «استاد الاتحاد»، فقد خاض 16 مباراة مسجلاً 64 هدفاً، أي 4 أهداف في المباراة الواحدة.

وكانت صحيفة «الميرور» البريطانية، قد أكدت في وقت سابق أن رعب المنافسين انتفل من «الأولد ترافورد» ملعب مان يونايتد إلى «الاتحاد» معقل مان سيتي، في إشارة إلى قوة شخصية الفريق بين جماهيره، وقدرته التهديفية اللافتة، فقد حقق الفوز بالسبعة والستة والخمسة، وكذلك بالأربعة على أندية كبيرة، على رأسها أرسنال وتوتنهام ومان يونايتد.

خماسي التهديف

ويملك مان سيتي آلة تهديفية قوية يقودها ثلاثي هجومي، وثنائي وسط ميدان الفريق، وهم ألفارو نيجريدو الذي سجل 21 هدفاً في 31 مباراة، وسيرخيو أجويرو الذي أحرز 20 هدفاً في 21 مباراة، وإدين دزيكو صاحب الـ 15 هدفاً في 26 مواجهة، كما يدخل يحيى توريه على خط منافسة المهاجمين على الرغم من مهمامه الدفاعية في وسط الملعب، فقد سجل 13 هدفاً في مختلف البطولات، ونجح سمير نصري، وديفد سيلفا في التسجيل، فقد أحرز لكل منهما 5 أهداف، بالإضافة إلى قدارتهما في صناعة الأهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا