• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

طريق «الكباش» على وشك الانتهاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الأقصر ( مصر) (د ب أ)

انتهت سلطات محافظة الأقصر بصعيد مصر، من تنفيذ 90 بالمئة من المشروع الجاري، لكشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني، الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، بطول 2700 متر.

وقال محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، أمس، إن الطريق يهدف إلى تحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح بالعالم لافتاً إلى أنه تمت إقامة جسر علوي أعلى الطريق ويتم حالياً إنشاء جسر آخر، ينتهى العمل به خلال أكتوبر الجاري بجانب إقامة طريق ملاصق له بطول 600 متر .

ولفت إلى إعطاء لون موحد لكافة المباني المطلة على الطريق وإنارته وذلك في إطار المساعي الجارية لافتتاحه أمام زوار المدينة من سياح العالم.

وأشار إلى أن مدينة الأقصر تشهد أعمال رفع لكفاءة كافة طرقاتها، ومرافقها السياحية، وطلاء جميع المباني المطلة على الطرق السياحية، والمحيطة بالمزارات الأثرية، بلون موحد، بجانب، أعمال إضاءة وتجميل لكافة أحياء المدينة، التي تحتفل في 31 من الشهر الجاري بتنصيبها عاصمة للسياحة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا