• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رئيسة جائزة دبي للتصميم

ناز جبريل: ندفع المصممين الإماراتيين إلى العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

أحمد النجار (دبي)

صناعة الأزياء في الإمارات تشهد انتعاشاً كبيراً يسهم في جذب صنّاع التصميم من المنطقة والعالم، عبر عديد من الفعاليات المتعلقة بالتصميم ومنها جائزة دبي للتصميم، التي تهدف إلى تشجيع ودعم مواهب المصممين المحليين والعرب لتعزيز معروضاتهم وإبراز علاماتهم التجارية ذات المنشأ المحلي والعربي، وحصولهم على الدعم والإشراف الاحترافي والمنح المالية. إلى جانب منح المشاركين فرصاً لابتكار تشكيلة من الأزياء مع توفير منصات لمعروضاتهم سواء إلكترونياً أو عرضها في متاجر شهيرة حول العالم في بريطانيا والكويت وأمريكا وغيرها، ويحصل الفائزون بجوائز على مبالغ مالية قيمة تصل إلى 250 ألف دولار أمريكي لكل من فئة تصميم أزياء النساء والإكسسوارات، حسب ما قالته ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء، في حديثها إلى «الاتحاد».

عاصمة الموضة

وقالت جبريل، إن جائزة دبي للتصميم تسهم بشكل كبير في جعل الإمارات، خصوصاً دبي، عاصمة للموضة والأناقة، حيث تم إطلاق الجائزة في عام 2015 عبر تعاون مشترك بين مجلس دبي للتصميم والأزياء ومجلة «ستايل.كوم» العربية، وهي الجائزة، التي يعاد إطلاقها هذا العام عبر «Vogue» العربية، وبدعم من موقع «Farfetch». وتُمنح الجائزة سنوياً لأفضل مواهب التصميم الواعدة في العالم العربي. وشهدت الجائزة هذا العام توسيع منصتها، لتضيف فئة تصميم الإكسسورات كما تم الإعلان مؤخراً عن المصممين المرشحين النهائيين لنسخة عام 2016، وسيتم الإعلان عن الفائزين في شهر نوفمبر من العام الجاري.

شروط ومعايير

وعن شروط ومعايير المشاركة في الجائزة، أوضحت أن الجائزة متاحة لجميع المصممين من العالم العربي شريطة أن يكون المشارك مصمم أزياء نسائية أو مصمم إكسسوارات، ويقدم تصميمات فعلية من أعماله تثبت موهبته وقدرته، ويكون لديه عمل تجاري تم تأسيسه أو حاصل على رخصة تجارية في العالم العربي، ولا يقل عمر أعماله التجارية عن سنتين ولا يتجاوز سبع سنوات. حيث سيتم اختيار طلبات المشاركة عبر تصويت لجنة التحكيم، والتي تتكون من مسؤولين تنفيذيين كبار من Vogue العربية، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وموقع Farfetch، وخبراء من صناعة الأزياء من الدول العربية والعالم، مثل رولاند موريت وزهير مراد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا