• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تخطيط الشارقة» تدشن مشروع خدمة التجول الافتراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

الشارقة (وام)

دشنت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة أمس، مشروع الموقع الإلكتروني لخدمة «التجول الافتراضي» في الإمارة بالتعاون مع شركة هيير.

وتتيح هذه الخدمة مشاهدة صور عالية الجودة لجميع الطرق بـ 360 درجة وتزود مستخدمين من العالم بتجربة تصفح متميزة واستكشاف المعالم الحضارية المختلفة في إمارة الشارقة كالسياحة والطرق الرئيسية والداخلية.

وأوضح المهندس صلاح بن بطي رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن الهدف من وجود مثل هذه المشاريع المتميزة إبراز مدينة الشارقة كمدينة عصرية والحرص على تقديم كل ما هو مفيد ومتميز في مختلف المجالات لتعكس التطور والحداثة التي تليق بمدينة الشارقة ومدنها المختلفة.

وأكد أن المشروع يعكس الواقع الحقيقي لطرق الشارقة الداخلية والرئيسية والمناطق السكنية والتجارية والصناعية والسياحية.. ويتيح الموقع الإلكتروني فرصة لرواد هذه المناطق من سياح وزوار ومختصين فرصة الاطلاع على تفاصيل المناطق والطرق فيها مع حرص الدائرة على مراعاة الخصوصية في الصور التي تم التقاطها ضمن التطبيق وذلك بحجب تفاصيل الصور التي قد تحتوي على أشخاص أو أرقام السيارات.

وقال إنه يتم تجميع صور التجول الافتراضي من خلال مركبة مزودة بتكنولوجيا متطورة للتصوير عبارة عن كاميرا مثبتة على سقف سيارة وتجمع الصور وبيانات الموقع بعد أن يتم التقاط الصور ودمجها مع بعض للحصول على صورة بانوراميه 360 درجة، تتيح التنقل واستكشاف المواقع وكأنك موجود هناك.

من جانبها، أشارت المهندسة فاطمة جمعة سالم مديرة إدارة نظم المعلومات الجغرافية إلى فوائد الخدمة و التي تتمثل في تسهيل الحياة اليومية لمستخدمينها، سواء كانوا يبحثون عن مواقع معينة مثل مطاعم وفنادق وحدائق ومتاحف أو مراكز تجارية من خلال الدخول إلى الموقع والبحث، إلى جانب توفير خدمة الازدحام على الطرق، إضافة إلى معلومات دقيقة لنظام تحديد المواقع تمكن من عمل مرجعيات جغرافية لأي معلومة يتم جمعها بدرجة عالية الدقة. وأوضحت أن خدمة التجول الافتراضي سيتم تحديثها بما يعادل مرة واحدة في العام، وستستفيد منها جميع الدوائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض