• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في معرض دبي للطاقة الشمسية

«دبي للاستثمار» تستعرض الألواح الشمسية الملوّنة المبتكرة من «إنسولير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تعرض دبي للاستثمار منتجاتها من الألواح الزجاجية الشمسية الملونة التي تعد الأولى من نوعها في العالم، من خلال شركة «إنسولير الإمارات» التابعة لها في معرض دبي للطاقة الشمسية الذي يعقد بالتزامن مع فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2016».

وتمتاز الألواح الشمسية الملونة التي تنتجها «إنسولير الإمارات» بكفاءة استهلاك الطاقة، حيث تقوم بإنتاج الطاقة عوضاً عن امتصاصها، وبالتكلفة نفسها، وتكون كل وحدة كهروضوئية قادرة على توليد ما بين 170-190 واط لكل متر مربع من الأسطح، أو 110-130 واط لكل متر مربع من الواجهات.

وتتماشى الألواح الشمسية مع مبادرة حكومة دبي الهادفة إلى استخدام الطاقة كمصدر للطاقة المتجددة، وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. وتهدف الاستراتيجية ومساراتها الطموحة إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب، كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار «تلتزم دبي للاستثمار نهج الاستدامة، لذلك قامت الشركة بإطلاق العديد من التقنيات والمنتجات الموفرة للطاقة على مر السنين. وتشجع الألواح الشمسية الملونة من إنسولير الإمارات على استخدام مصادر الطاقة المتجددة التي تهدف إلى جعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر».

وسيكون رفيق الحنبلي، الشريك الإداري في «إنسولير الإمارات»، أحد المتحدثين في ندوات معرض دبي للطاقة الشمسية، كجزء من حلقة النقاش التي ستحمل عنوان «اتجاهات السوق والابتكار ونماذج عمل وحدات الطاقة الشمسية» التي ستقام في العاشرة والنصف من يوم السادس من أكتوبر.

وتمكنت «إنسولير الإمارات» من الوجود في أسواق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي مع ارتفاع الطلب على تكنولوجيا الطاقة الشمسية التي تمتاز بكفاءة استخدام الطاقة. وتتوقع الشركة أن يصل حجم مبيعاتها من الزجاج الشمسي الملون «كروماتيكس» خلال هذا العام إلى 50 ألف متر مربع. وتشير التوقعات أيضاً إلى أن الاستخدام العالمي من الوحدات الضوئية، سيسجل ارتفاعاً بنسبة 43% في العام الجاري 2016، لتصل إلى مستوى قياسي قدره 73 جيجاواط.

وكانت «إنسولير الإمارات» قد أكملت تركيب ألواح الطاقة الشمسية الملونة «كروماتيكس» في لوزان وبازل وليسين والنمسا، وتقوم حالياً بتركيب 12 ألفاً من الألواح الزجاجية الشمسية التي تغطي 6600 متر مربع في مدرسة كوبنهاغن الدولية «نوردفان» في الدنمارك لإنشاء واحد من أكبر مباني الخلايا الضوئية في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا