• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توريس يقود إسبانيا للفوز على بوليفيا وسويسرا تكسب جامايكا استعداداً لكأس العالم

«الأسود الثلاثة» تعلن التحدي بثلاثية بيرو في «ويمبلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

فازت إنجلترا بمباراتها الودية الأخيرة على أرضها قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالفوز 3-صفر على بيرو في استاد ويمبلي أمس الأول. وتقدم دانييل ستوريدج بهدف للمنتخب الإنجليزي بتسديدة خادعة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت أمام أكثر من 80 ألف متفرج. وأضاف ثنائي الدفاع جاري كاهيل وفيل جاجيلكا الهدفين الثاني والثالث لإنجلترا في الدقيقتين 66 و70 لتفوز إنجلترا بأول مواجهة مع بيرو منذ 52 عاما.

وتستعد إنجلترا لخوض نهائيات كأس العالم الشهر المقبل وستلعب في مجموعة واحدة مع إيطاليا وأوروجواي وكوستاريكا بينما أخفقت بيرو في التأهل لنهائيات كأس العالم. وقال روي هودجسون مدرب إنجلترا لمحطة آي.تي.في: «هذا استعداد رائع لكأس العالم وأمام هذا الجمهور المذهل، يجب أن نتحلى بالصبر لكننا سيطرنا على المباراة». وأضاف: «هذه نهاية مثالية لأسبوعين رائعين من الاستعدادات، أنا سعيد بقدوم 85 ألف متفرج إلى هنا لمساندتنا قبل استكمال المشوار». وتابع: «عند اللعب أمام فريق يدافع بكل لاعبيه يجب التحلي بالصبر لكن لم يكن لدي أي شك في قدرتنا على تحقيق الفوز، الفوز 3-صفر هو أقل نتيجة يمكن تقبلها، هذه نتيجة جيدة لمجموعة من اللاعبين الشبان حتى يعتادوا على الأجواء هنا في ويمبلي».

ودافعت بيرو بقوة وقدم جان ديزا عرضا قويا في وسط الملعب وأطلق تسديدتين أنقذهما الحارس جو هارت كما سدد كرة قوية غيرت اتجاهها وتحولت إلى خارج المرمى. وهذه المباراة الودية الأولى لمنتخب إنجلترا من أصل ثلاث مباريات ودية للفريق قبل خوض نهائيات كأس العالم.

ولعب ستوريدج كمهاجم وحيد لكنه أخفق في صنع خطورة كبيرة حتى تلقى الكرة ناحية اليمين وتوغل نحو المرمى ثم أطلق تسديدة قوية خدعت الحارس راؤول فرنانديز ودخلت في مرماه. واستحوذت إنجلترا بشكل كبير على الكرة لكنها لم تطور مستواها سوى في النصف الثاني من المباراة رغم أن القائد ستيفن جيرارد قدم عرضا قويا في مركزه الدفاعي في وسط الملعب. ويحتفل جيرارد اليوم بعيد ميلاده 34 بخوض مباراته الدولية رقم 110.

وقام وين روني الذي لعب خلف ستوريدج بعدة محاولات على المرمى لكن دون أن تتكلل بالنجاح. وجاء الهدف الثاني لإنجلترا بضربة رأس من كاهيل بعد ركلة ركنية نفذها ليتون بينز ثم سجل جاجيلكا الهدف الثالث بعد متابعة لكرة سقطت من الحارس فرنانديز. وستسافر تشكيلة إنجلترا إلى ميامي لخوض مباراتين وديتين هناك أمام الإكوادور يوم الأربعاء ثم أمام هندوراس يوم السبت.

وفي مباراة ثانية، قطع فرناندو توريس خطوة كبيرة نحو الانضمام للتشكيلة النهائية لمنتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما قدم عرضا قويا وساعد فريقه على الفوز 2-صفر على بوليفيا في مباراة ودية أمس الأول. قبل الأخيرة لإسبانيا قبل بدء رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل تمكن توريس من التقدم بهدف لبلاده في بداية الشوط الثاني، وأضاف البديل أندريس أنيستا الهدف الثاني قرب النهاية. وتستعد اسبانيا للدفاع عن لقب بطولة العالم الشهر المقبل عندما تلعب في المجموعة الثانية مع هولندا وتشيلي وأستراليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا