• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

40 ألف دولار قيمة الجوائز

124 لاعباً في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف 2014 والتي يستضيفها نادي دبي للشطرنج والثقافة، خلال الفترة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 124 لاعباً من أبطال العالم والمصنفين الأوائل يمثلون 46 دولة، يتنافسون على جوائز قدرها 40 ألف دولار.

ويأتي في مقدمة المشاركين بطل العالم الحالي، النرويجي ماجنوس كارلسون كما يشارك في البطولة حاملو ألقاب بطولة العالم للشطرنج الكلاسيكي، الهندي فيوثونان اناند وبطل العالم للشطرنج السريع، الأذري شهريار ماميدياروف، وبطل العالم للشطرنج الخاطف الفيتنامي لي كونج ليم.

وتبرز المشاركة العربية في البطولة من خلال لاعبي الإمارات، بجانب مصر والسعودية والكويت وقطر واليمن، والمغرب، إضافة إلى 39 دولة أجنبية، أبرزها روسيا وأرمينيا والنمسا والصين والبرازيل.

والبطولة هي النسخة الثالثة بعد إقامة أول نسختين في روسيا، ويلتقي في النسخة الثالثة بطل العالم مجنوس كارلسون ومتحديه على اللقب لعام 2014 الهندي فيسواناسان اناند، كما تقام البطولة كآخر فعالية عالمية كبيرة قبل موعد انتخابات الاتحاد الدولي للشطرنج، ما يجعل منها بطولة جاذبة للمرشحين على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي.

وجهزت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات لبث المباريات بالنظام الإلكتروني على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى بث فيديو مباشر لمدة 7 ساعات يومياً بجانب تحليل البطولة، كما سيتاح لحكام البطولة استخدام تكنولوجيا الاتصال في تسجيل النتائج مباشرة على شبكة الإنترنت من مواقعهم في قاعة المباريات، ولأول مرة تستخدم في بث نتائج استخدام «آيباد» الشخصي مباشرة.

من جانبه، أكد نجيب محمد صالح مدير البطولة أن النادي جهز كافة الأمور الخاصة بالاستعدادات لاستضافة البطولة، بعد تشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسة خالد بن زايد، وإبراهيم البناي نائب رئيس اللجنة.

وكشف أن باب التسجيل سيتم إغلاقه يوم 5 يونيو الجاري، وقال: من المنتظر أن نشارك بـ10 لاعبين في البطولة، في مقدمتهم سالم عبدالرحمن وعمر نعمان آل علي وعثمان موسى وكشواني. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا