• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحمادي بطل كأس المبارزة ولقب السيدات لـ «حمدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

فاز عبدالله الحمادي لاعب نادي بني ياس، وزميلته حمدة القبيسي، بلقبي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة التي اختتمت بصالة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي ونظمها اتحاد المبارزة، برعاية شركة الحصن للغاز، وشهد حفل افتتاحها المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وقاسم سالم الطاهر أمين السر العام، ومحمد غانم المنصوري رئيس اللجنة المالية.

وخصصت منافسات اليوم الأول للبطولة لمسابقتي سلاح سيف المبارزة «الايبيه» للرجال والسيدات، وشهدت المسابقتان مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة، مثلوا أندية الدولة للمبارزة، وهي: نادي بني ياس، ونادي الشباب العربي، ونادي سيدات الشارقة وأكاديمية MKFA للمبارزة بدبي، ومؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي والعين، ومراكز التدريب المتخصصة للعبة في كل من أبوظبي ودبي والعين ورأس الخيمة وكلباء.

وتألق عبد الله الحمادي لاعب نادي بني ياس، حيث انتزع لقب مسابقة سلاح «الايبيه» للرجال في أول فوز للاعب بأكبر بطولات الاتحاد بعد تغلبه في المباراة النهائية على ياسر محمود لاعب أكاديمية MKFA بنتيجة 15/ 12.

وحقق ماجد المنصوري وخليفة الزرعوني لاعبا بني ياس المركز الثالث، إثر خسارة الأول من ياسر محمود 15/9 في مباراة نصف النهائي، وخسارة الثاني من زميله عبد الله الحمادي 15/6.

وفي مسابقة سلاح الايبيه للفتيات التي شاركت فيها 30 لاعبة، استطاعت حمدة القبيسي لاعبة نادي بني ياس الفوز باللقب بعد تغلبها على علياء مال الله لاعبة نادي الشباب 15/ 8 في مباراة تفوقت فيها اللاعبة حمدة القبيسي منذ البداية، فيما نالت روضة العوضي لاعبة أكاديمية MKFA وميره الكتبي لاعبة نادي الشباب المركز الثالث.

ومن جانبه، أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، أن هناك خطة طموحاً وضعها الاتحاد من أجل صناعة بطل أولمبي إماراتي خلال السنوات القليلة المقبلة يستطيع الظهور في أولمبياد 2020، وقال: «هذا الهدف يسعى له الاتحاد منذ إنشائه قبل سنوات قليلة ماضية».

وتابع قائلاً: «هناك أيضاً خطط استراتيجية طموح، تقوم على أسس علمية تغطي كل جوانب اللعبة من أجل توسيع قاعدة الممارسة من خلال الاهتمام بجميع عناصرها من لاعبين وحكام ونشرها في جميع مدارس الدولة، وهذا نابع من ثقتنا في أن اللعبة بدأت تأخذ طريقاً ومساراً مختلفاً في العامين الماضيين في ظل الإقبال المتزايد من اللاعبين على ممارستها، والرغبة التي نلمسها في أعينهم للارتقاء بمستواهم، وهذا يدفعنا لمزيد من الإنجازات في المستقبل القريب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا