• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

افتتح معرض الشرطة العسكرية

أحمد بن طحنون: جهود الإمارات مثمرة في مكافحة آفة المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يونيو 2018

أبوظبي (وام)

أكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن جهود دولة الإمارات في مكافحة المخدرات والجريمة بمختلف أشكالها تعتبر جهوداً مثمرة للقضاء على هذه الآفة، لما تمثله من مخاطر متعددة الأوجه على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، وأننا نولي اهتماماً كبيراً لمكافحة المخدرات، بناء على توجيهات عليا، ومتابعة دائمة ومستمرة لأجهزة مكافحة المخدرات، وحرصها على توفير الإمكانات البشرية والفنية والمادية لأجهزة المكافحة بالدولة لتمكينها من القيام بواجباتها في التصدي لهذه المشكلة.

جاء ذلك لدى افتتاحه معرض الشرطة العسكرية لمسرح الجريمة ومكافحة المخدرات، بحضور اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة للشرطة أبوظبي، وبمشاركة سلاح الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ومديرية مكافحة المخدرات، وإدارة مسرح الجريمة، وإدارة التفتيش الأمني K9 في شرطة أبوظبي، والمركز الوطني للتأهيل.

وأضاف اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، أن الخطط وبرامج التوعية التي تنفذها مؤسسات الدولة كافة لجميع فئات المجتمع، لها دور كبير وانعكاس إيجابي في تعزيز الوعي عند الجمهور بجميع القضايا المجتمعية والأمنية، وفتح أبواب الأمل أمام المتعاطين للإقلاع عن المخدرات بتهيئة بيئة الاندماج مجدداً في المجتمع، من خلال مبادرات الجهات المعنية في مساعدتهم بشتى الوسائل عبر قنوات وبرامج تعينهم على العلاج من أضرار التعاطي، والسماح لهم بالمشاركة في مسيرة النهضة والتطوير الشاملة التي تشهدها الدولة.

ودعا رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية إلى تكاتف جهود جميع المؤسسات لدرء خطر المخدرات عن فئة الشباب، خصوصاً خلال فترة العطلة الصيفية، من خلال شغل أوقات فراغهم بالبرامج والأنشطة التي ترقى إلى المستوى الفكري والمعرفي والمعلوماتي والتكنولوجي الذي وصل إليه مجتمع الإمارات.

ويأتي المعرض المقام في معهد القوات الجوية بمدينة زايد العسكرية، ترجمة على أرض الواقع لاستراتيجية وجهود القيادة العامة للقوات المسلحة لتوثيق أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية كافة بالجريمة والعلاج من الإدمان ومكافحة المخدرات لنشر وزرع الثقافة التوعوية في نفوس وعقول منتسبي قواتنا المسلحة، خصوصاً مجندي الخدمة الوطنية منهم بأضرار آفة المخدرات، وخطورة هذه السموم عليهم وعلى مستقبلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا