• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلاب مواطنون يطورون اختراعاً للحد من الاختناقات المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

طور فريق من 14 طالبا مواطنا من «بوليتكنك أبوظبي» اختراعا مبتكرا للحد من الاختناقات المرورية تم عرضه أمام الجمهور ضمن المشاركة في معرض أبوظبي للمعدات المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك». وعرض الطلاب اختراعهم وهو عبارة عن جسر أوتوماتيكي يتحرك في اتجاه أفقي تم تصميمه تحت إشراف وتوجيه الدكتور سعود حمد الداجه رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكية في بوليتكنك أبوظبي والدكتور محمد مزدول كبير والدكتور صالح أحمد من الشعبة الكهروميكانيكية.

وعلى عكس الجسور المتحركة المنتشرة في دول مثل الدانمارك وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا التي تفتح عموديا فقط، فإن الجسر الجديد يمكن تحريكه بشكل أفقي حيث يضم قسمين يتحركان في اتجاهين أفقيين متعاكسين، ما يسهم في جعل حركة المرور أكثر سرعة وانسيابية. ويتم التحكم في تحركات الجسر الأفقية تلقائيا من خلال استخدام أجهزة الاستشعار الكهربائية والمحركات، كما يراعي التصميم أنظمة السلامة والأمان لحماية المستخدمين.

وقال مايكل هاوسلر مدير المشاريع الدولية في شركة «يورو إكسبو» لتطوير المعارض والمؤتمرات «نحن فخورون بتسليط الضوء على الإبداعات المتميزة للشباب المشاركين في المعرض وتقديم الدعم لهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الفعلية التي تعاني منها دول العالم». وأضاف «من خلال منطقة التجارب في معرض أبوظبي للمعدات، نقدم منبرا لشبابنا الموهوبين الطامحين لعرض أفكارهم المتطورة أمام الزوار وإيجاد الشركاء المناسبين لترجمة هذه الأفكار إلى واقع ملموس».

واستقبل المعرض أكثر من 6 آلاف زائر مختص في هذا القطاع من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي مثل عمان والكويت والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين. ونجح المعرض الذي يقام بين 3 إلى 5 أكتوبر الجاري في استقطاب العديد من الشركات الرائدة في القطاع الصناعي، من أبرزها المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة «إيه اتش كيه» ورابطة مصنعي المعدات الألمانية «إف دبليو آي» و«روبرت بوش» و«ستانلي» و«بلاك آند ديكر» و«ديوالت وكنيبكس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا