• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بعيداً عن قدرته على المنافسة

«الكاتل» تطرح أنحف وأخف هاتف ذكي في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

يحيى أبوسالم

من المؤكد أن عام 2013 سيملأ الأسواق والمتاجر الإلكترونية، بالعديد من أسماء الهواتف الذكية الجديدة، التي ستعلن عنها الشركات المنتجة والمصنعة لها خلال أشهر السنة الحالية. ومن الشركات العالمية التي تنوي عرض آخر هواتفها الذكية خلال الربع الأول من العام، هي الصينية "تي سي إل"، والتي ستأتي عددا معينا من الأسواق العالمية بأنحف هاتف ذكي في العالم تحت الاسم التجاري "الكاتل وان تاش إيدول ألترا"، والذي لا تتجاوز سماكته 6,45 ملم. متغلباً بذلك على غيره من الهواتف الذكية الأخرى التي تمتاز بنحافتها الشديدة.

رغم الأثر الواضح الذي قدمته الشركة الفرنسية “الكاتل لوسنت”، على مدى أكثر من خمسة عشرة سنة ماضية، في عالم الاتصالات والهواتف المتحركة، إلا أن أثرها وتأثيرها اليوم في سوق وعالم الهواتف الذكية المتحركة لم يكن بذات القوة. ولم تتمكن الشركة الفرنسية رغم الائتلاف الذي قامت به عام 2004 مع شركة تي سي إل الصينية، وبعد الإعلان عن إطلاق شركة جديدة مخصصة للهواتف المتحركة، فيما بينها باسم “الكاتل للهواتف المتحركة”، من الدخول والانتشار في السوق العالمي. ولم تتمكن من لفت نظر المستهلكين لهواتفها، وإقناع غالبيتهم لها، على غرار هواتف العديد من الشركات العالمية الأخرى، رغم ما تمتاز به هواتف “الكاتل” الذكية من مواصفات وميزات حصرية.

أنحف هاتف ذكي

ركزت شركة الكاتل الفرنسية في الماضي، وحتى في الحاضر بعد شركاتها من الشركة الصينية تي سي إل، على الهواتف من الفئة المتوسطة والضعيفة، والتي لا تأتي بمواصفات وميزات خارقة، وتمتاز بأسعارها القليلة التي تأتي في متناول غالبية المستخدمين، الأمر الذي ساعد في انتشارها وتوسعها واستقرارها في سوق الهواتف التقليدية طول هذه الفترة.

إلا أن هذه السياسة وعلى ما يبدو قد بدأت في التغير تدريجياً، حيث فاجأت شركة الكاتل للهواتف المتحركة، الحضور في معرض إلكترونيات المستهلك 2013، بعرضها لهاتف “الكاتل وان تاش إيدول ألترا” والذي يعتبر أنحف هاتف ذكي في العالم “بحسب الشركة”، حيث لا تتجاوز سماكته 4,45 ملم، ويعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد جيلي بين 4,1، وسيكون قابل للتحديث للنسخ القادمة من هذا النظام.

ميزات ومواصفات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا