• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الدفعة الأولى تلتحق الأحد المقبل

378 من منتسبي «الداخلية» يلتحقون بدبلوم «المتعاملين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت وزارة الداخلية أن الدراسة بدبلوم التميز في خدمة المتعاملين، الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع أكاديمية اتصالات، ستبدأ الأحد المقبل، موضحة أن عدد الملتحقين بالدفعة الأولى 378 منتسباً.

وقال العقيد محمد حميد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: إن دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يرتكز على “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة”، للارتقاء بالخدمات الحكومية إلى مستوى سبعة نجوم؛ بحيث يسهم في دعم جهود الجهات الحكومية في تطوير أسلوب تقديم الخدمات للمتعاملين، وتحسين تجربتهم في التعامل مع الجهات الاتّحادية.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك، أمس الأول “الثلاثاء”، بمقر مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، ضم المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين، والدكتور علي القايدي، مدير أكاديمية اتصالات، أنه انطلاقاً من حرص القيادة الشرطية على توفير أفضل الحلول الاستراتيجية في مجال خدمة المتعاملين؛ تبنت الوزارة مشروع التطوير الاستراتيجي الشامل لعدة مشاريع فاعلة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا المتعاملين.

وأشار إلى أن برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين يعدّ من أهم المشاريع التطويرية التي تركز على تأهيل وتنمية مهارات الموارد البشرية، خصوصاً مقدمي الخدمة في قطاعات الوزارة كافة، مضيفاً أن تصميم الدبلوم تم بالتعاون مع أكاديمية الاتصالات بناء على معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 التي تركز على تقديم خدمات ذات كفاءة، والاهتمام بالمتعاملين.

وتابع: إنه تحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز العمل مع الشركاء فإن القيادة الشرطية وجهت بتخصيص نسبة 10% من إجمالي أعداد المتدربين في البرنامج للشركاء الاستراتيجيين من الوزارات والهيئات والجهات الاتحادية لتعميم الفائدة؛ ونشر ثقافة التميز في خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية.

من جانبه أوضح المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين، أن الدبلوم المهني في التميّز في خدمة المتعاملين معتمد من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال ويعتبر أول برنامج عربي أعد خصيصاً لموظفي خدمة المتعاملين في القطاع الحكومي، وهو منهاج حديث ومتطور يحتوي على نظريات ووسائل وآليات ونشاطات لرفع مستوى المهارات والمعرفة؛ وتحسين سلوكيات مقدمي الخدمة للوصول إلى مستوى سبع نجوم بحسب معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض