• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التأكيد على سرعة توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع الباراجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ضرورة سرعة الانتهاء من توقيع اتفاقيتي حماية وتشجيع الاستثمار وتجنب الازدواج الضريبي مع الباراجواي، نظراً لأهميتها في تعزيز الاستثمارات بين البلدين، وكذلك الاتفاقية الخاصة بالتعاون في مجال الطيران المدني بين البلدين والتي ستساهم بشكل إيجابي في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وستشجع السياحة بينهما.

جاء ذلك، خلال استقباله خوان بارتالومي رئيس برلمان الباراجواي وعدد من الأعضاء يمثلون مختلف الأحزاب الممثلة في البرلمان، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأكد المنصوري خلال اللقاء أهمية زيارة الوفد في إطار مساعي تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية والتجارية، داعياً إلى تكثيف مثل هذه الزيارات إضافة إلى اللقاءات بين فعاليات مجتمع الأعمال في البلدين من رجال الأعمال ومستثمرين.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تعتبر بيئة خصبة للأعمال والاستثمار حيث تتوافر بها بنية تحتية حديثة ومتطورة تشمل شبكة طرق متكاملة وموانئ ومطارات بمعايير ومواصفات عالمية إضافة إلى وجود منظومة تشريعية عصرية إضافة إلى ما تتمتع به من استقرار أمني وسياسي فريدان من هنا أصبحت مقصدا للمستثمرين ورجال الأعمال من المنطقة والعالم.

وقال إن البيانات الاقتصادية تشير إلى أن اقتصاد الإمارات تضاعف بأكثر من 231 ضعفاً منذ تأسيس دولة الاتحاد عام 1971 لتصبح ثاني أكبر اقتصاد عربي اليوم، وأحد أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم.

وتمكنت الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة من تحقيق إنجازات كثيرة وفي كافة الاصعدة وخاصة الصعيد الاقتصادي وذلك على الرغم من الصعوبات التي مر بها الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة والتي انعكست تداعياتها على معظم دول العالم بدرجات متفاوتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا