• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نسخة تجريبية

ترجمة فورية من «سكايب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

عرضت شركة مايكروسوفت نسخة تجريبية لخدمة الترجمة الفورية للمكالمات التي تجري على سكايب، وكانت هذه المرة الأولى التي تقدم فيها شركة برامج الكمبيوتر العملاقة هذا الابتكار التكنولوجي الجديد في الولايات المتحدة.

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي خلال مؤتمر تكنولوجي في رانتشو بالوس فرديز في كاليفورنيا، إن ما يطلق عليه اسم مترجم سكايب يسمح للمتحدثين بلغات مختلفة أن يسمعوا كلمات من يتحدث معهم بلغتهم الأم.

وقال ناديلا عن هذه التكنولوجيا الجديدة «إنها ستضمن تمكنك من التواصل مع أي شخص دون حواجز اللغة». وأصبح ناديلا رئيساً تنفيذياً لمايكروسوفت في فبراير، ويحرص على استعادة موقع الريادة التكنولوجية لشركته بعد نحو عشر سنوات من التراجع أمام منافستيها آبل وجوجل.

ووصف ناديلا التكنولوجيا الجديدة بأنها «ساحرة»، لكنه قال إن المهمة الآن هي تحويلها إلى منتج حقيقي لا مجرد مشروع بحثي. ولم يذكر ما إذا كانت هذه ستكون خدمة إضافية مجانية لمستخدمي سكايب أم أنها ستكون مدفوعة الأجر.

ويمكن للتكنولوجيا الجديدة التي عرضتها مايكروسوفت، أن تكون إضافة مميزة إلى خدمة الدردشة على سكايب التي تقدمها الشركة ويستخدمها مئات الملايين.

واشنطن - MEO

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا