• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يأتي بميزة جوجل للبحث ضمن التطبيقات

V20 أول هاتف بنظام التشغيل «آندرويد نوغا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

في ظل التنافس المحتدم الذي تتبارى فيه الشركات التكنولوجية المختلفة في عالم الهواتف الذكية، تحاول العديد من الشركات التفرد ببعض الميزات والمواصفات الجديدة كلياً على المستخدمين، في سبيل لفت انتباههم وإقناعهم بشراء أجهزتها الجديدة. ولعل الهاتف الكوري من شركة إل جي V20، هو خير مثال على الهواتف الذكية التي تأتي مستخدميها بميزات متفردة، مثل هذا الهاتف الذي يأتي بوظيفة البحث الجديدة «في التطبيقات» من شركة جوجل.

ميزة جديدة

الميزة الجديدة تساعد المستخدمين في العثور على المحتوى ليس فقط في التطبيقات الأساسية مثل جهات الاتصال والبريد الإلكتروني والرسائل النصية والصور، لكن أيضاً في التطبيقات التي يحمّلها المستخدم. كما تتيح عرض التطبيقات التي تم تشغيلها مؤخراً، والأشخاص الذين يمكن التواصل معهم، والرسائل التي تنتظر القراءة، والمستجدات من التطبيقات المختلفة دون الحاجة إلى إدخال عبارة بحث جديدة.

آندرويد نوغا

يعتبر الهاتف الكوري الجديد أول جهاز في العالم يُطرَح بنظام التشغيل آندرويد 7.0 نوغا، مركباً عليه بشكل مسبق. ويحمل الهاتف تصميماً بعيداً عن الإصدار السابق V10 الذي لاقى تصميمه إعجاب المستخدمين، حيث يأتي بتصميم من الألومنيوم خفيف الوزن ونحيف، يبلغ سمكه 7.6 ميلليمتر فقط، إلى جانب تغطية الجهة الخلفية للهاتف بمادة من المواد الجديدة المعتمدة على السيليكون وذلك لتوفير متانة أكبر للهاتف مع الحفاظ على وزنه، واستخدمت إل جي مادة البولي سليكون في أعلى وأسفل الهاتف لحمايته من الصدمات، حيث تقول الشركة إن نفس المادة تستخدم في خوذات الرأس وأنها تقلل الصدمات بنسبة 20%.

ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون الخارق 820، وتم تزويده بذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين بحجم 64 جيجابايت، إلى ذلك يأتي الهاتف بشاشة بوضوح 2 كيه، بقياس 5,7 إنش، وبكثافة عالية تصل إلى 513 بكسل لكل إنش، مما يعني جودة غير مسبوقة في الوضوح والسطوع. كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول إلى جانب دعم تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.2 وتقنية NFC.

كاميرا مميزة

كذلك تم تزويد الهاتف الجديد V20، بكاميرتين خلفيتين، حيث تأتي إحدى كاميرات الهاتف الكوري، بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/‏‏1.8 والأخرى بدقة 8 ميجابكسل يمكنها التقاط صور بزاوية واسعة 135 درجة. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل يمكنها التقاط صور سيلفي بزاوية 120 درجة بفتحة عدسة واسعة f/‏‏1.9. وتأتي الكاميرا الأمامية بميزة Auto Shot التي تساعد المستخدم على التقاط أفضل صور سيلفي من خلال اكتشاف الوجوه تلقائياً في الصورة والتقاطها دون الحاجة إلى الضغط على أي زر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا