السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جائزة دبي الدولية للقرآن تفتح باب المشاركة للحافظ المواطن

جائزة دبي الدولية للقرآن تفتح باب المشاركة للحافظ المواطن
17 أغسطس 2017 23:37
دبي (الاتحاد)

فتحت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم  باب المشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمسابقة الحافظ المواطن، في إطار فعاليات الجائزة المستمرة على مدار العام.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إن هذه المسابقة تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وذلك حرصاً من سموه على تشجيع المواطنين والمواطنات على حفظ كتاب الله العزيز.
 ووجه بوملحة الدعوة لكل من وفقه الله لحفظ كتابه من المواطنين والمواطنات في أي سن كان للتقدم للمسابقة، والتي يتم من خلالها الوقوف على المستويات المتميزة للحفظة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات الدولية التي تقام في البلاد العربية والإسلامية.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء عضو اللجنة المنظمة للجائزة رئيس وحدة المسابقات أن من شروط المشاركة في المسابقة أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ذكراً كان أو أنثى وأن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملاً، وألا يكون قد شارك في إحدى دورات المسابقة الدولية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أو من الذين سبق تكريمهم في الدورات السابقة لمسابقة الحافظ المواطن أو الفرع الأول من مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم. وقال إن استمارة الاشتراك في المسابقة يمكن الحصول عليها من مقر الجائزة في منطقة الممزر في ديرة، أو من خلال موقع الجائزة الإلكتروني على شبكة الإنترنت، مضيفاً أن اللجنة المنظمة للجائزة قد حددت يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك، بينما تحدد يوم الأحد الأول من أكتوبر2017 موعدا للاختبارات في مقر الجائزة في منطقة الممزر.
 ورصدت اللجنة المنظمة للجائزة مكافآت مادية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى تبدأ من 21 ألف درهم حتى 30 ألف درهم، بينما يمنح المتسابقون الحاصلون على المراكز دون العاشر ، مكافأة تشجيعية وشهادات مشاركة، كل حسب ترتيبه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©