• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في إطار الجولة الخامسة لمونديال الراليات

أبوظبي للراليات من «بلاد التانحو» إلى «القارة العجوز »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)- يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بقيادة الشيخ خالد القاسمي، ومعه كل من كريس باترسون، وكريس ميك، وبول ناجل ومادس أوستبيرج، ويوناس أندرسون لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات على متن DS3 WRCبحلتها الجديدة، حيث تنتقل البطولة برحالها من «بلاد التانجو» إلى «القارة العجوز» وتحديداً في البرتغال، حيث تنطلق المنافسات نهاية الأسبوع الجاري وتحديداً خلال الفترة من 21 إلى 24 مايو الجاري، ويستأنف الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق مصنع سيتروين العالمي، مشاركته في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم على متن سيارته السيتروينDS3 WRCبحلتها الجديدة بعد مشاركته في رالي الأرجنتين الشهرالماضي حاملاً في جعبته ثماني نقاط.

وأنهى البطل الإماراتي رالي البرتغال في العام الماضي محتلاً المركز التاسع في ترتيب الفئة الأولى WRCتحت ظروف جوية قاسية، متبعاً استراتيجية الهجوم الحذر. لكن الوضع وللمرة الأولى منذ عام 2001 يبدو مختلفاً، حيث ينتقل رالي البرتغال شمالاً مع مراحل جديدة كلياً، الأمر الذي يتطلب من الملاحين صياغة ملاحظات جديدة للمراحل. ويتألف رالي البرتغال من 16 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 352.09 كلم ويتخذ من ماتوزينيوش مقراً له، وينطلق مساء الخميس المقبل بمرحلة استعراضية على حلبة رالي كروس في لوزادا، بينما يتألف اليوم التالي من 6 مراحل بطول إجمالي يبلغ 128.7 كلم، أما اليوم الثالث فيضم 6 مراحل أيضاً ولكن بطول 165.40 كلم لتسدل الستارة على رالي البرتغال يوم الأحد المقبل مع ثلاث مراحل بطول 54.65 كلم منها مرحلة «فاف» الكلاسيكية الشهيرة بقفزتها العالية جداً والتي تجذب إليها حوالي 100 ألف متفرج.

وعن مشاركته في الرالي قال القاسمي: «سيكون رالي البرتغال شاهداً على الإطلاق الرسمي لسياراتنا بحلتها الجديدة وأنا سعيد جداً بهذه النقلة لا سيما وأنها تبرز اسم عاصمتنا الحبيبة «أبوظبي» بشكل أكبر، حيث نشارك باسم موجة أبوظبي».

من جهة أخرى، يشهد رالي البرتغال أولى مشاركات سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاماً) مع ملاحه ستيفن مكاولي في بطولة العالم للسائقين الناشئين JWRCأول سائق عربي إماراتي يشارك في الموسم الكامل من البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا