• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أنه الأكثر تأثيراً في كتيبة «البلوز»

مورينيو: عطاء تيري لا ينتهي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

استبق جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي مباراة فريقه الليلة أمام وست بروميتش ألبيون في ختام مواجهات المرحلة الـ 37 للبريميرليج بتصريح أشاد فيه بالقائد الملهم للبلوز جون تيري، الذي قدم أروع مواسمه متحدياً كل من يتحدث عن تقدمه في العمر، ولكنه شارك في جميع المباريات وقدم مستويات مبهرة، ليصبح مع إيدين هازارد الأكثر تأثيراً في تتويج الفريق اللندني بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة مع المدرب البرتغالي مورينيو.

وكان رافا بينيتيز المدير الفني السابق لتشيلسي، والذي تولى مقاليد الإدارة الفنية للفريق بصورة مؤقتة، قد شكك في قدرات تيري البدنية، وقال إنه لا يستطيع المشاركة في مباراتين كل أسبوع، فكان الرد العملي من النجم الإنجليزي في الملعب، حيث شارك في جميع مباريات الفريق ليساعده على الفوز بلقب الدوري، وهو الذي يبلغ 34 عاماً.

وتحدث مورينيو عن تيري قائلاً «هو يعلم جيداً أن وجودي في النادي جعله يستمر حتى الآن، بالطبع الأمر يعتمد على مستوياته الرائعة، ولكن في حال كان هناك مدير فني آخر على رأس الجهاز الفني لتشيلسي، لكان من الوارد جداً ألا يمنح تيري فرصة للمشاركة في المباريات، ومن ثم يتسبب في إضعاف فرص استمراره مع الفريق، المعادلة معروفة، حينما لا يرغب مدرب ما في لاعب معين، فإنه لا يدفع به في المباريات، ومن ثم يبدأ النادي في التفكير في كيفية التخلص منه».

وتابع «في ظل قيادتي التدريبية لتشيلسي، تم تجديد عقد تيري أكثر من مرة، وفي المقابل أعترف بأنني لم أكن لأحصل على لقب الدوري بدون لاعب مدافع يملك قدرات تيري، بدون هذا اللاعب تصبح الأمور أكثر صعوبة وتعقيداً، أقول ذلك عن تيري، وعن إيفانوفيتش، وتشيك وغيرهم من اللاعبين، ولكن تيري تحديداً شارك في جميع المباريات بالدوري، لقد كان حاضراً في كل دقيقة، وهذا يفسر مدى تأثيره في إنجاز الفوز بالدوري».

واستمر مورينيو في الكشف عن قدرات تيري الخاصة، فقال «المشاركة في كل دقيقة في جميع المباريات على مدار موسم كامل أمر في غاية الصعوبة، فنحن نتحدث عن لاعب يبلغ 33 وليس 23 عاماً، كما أن تحقيق هذا الإنجاز يتطلب قهر الإصابات والبطاقات الصفراء والحمراء، والارتفاع والانخفاض في المستوى على مدار موسم كامل، فضلاً عن قرارات الجهاز الفنية ورؤيته الفنية والتكتيكية في كل مباراة، إنها مهمة شبه مستحيلة، ولكن تيري وهازارد وإيفانوفيتش شاركوا في التشكيلة الأساسية للفريق في جميع المباريات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا