• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طالب لاعبيه بأن يكونوا أسوداً في ملعبهم

همبورتو: أنتظر زئير «الأشبال الجدد» في «العوير»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - بدا السويسري همبورتو باربيز مدرب دبي متفائلاً، بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم، ويبدو أن ضم الثنائي صلاح السعيدي لاعب الوسط المغربي، والمالي كوندي المهاجم الهداف، الذي يجيد اللعب على الجهة اليسرى، يعزز من ثقة المدرب في قدرة فريقه على حصد نقاط المباراة.

وقال همبورتو إن تحضيرات فريقه للمباراة، والتي استمرت على مدى أسبوع كامل، وصلت باللاعبين الى أقصى درجات الجاهزية، خاصة بعد خوض دبي تجربة ودية مفيدة أمام فريق العاصمة الكازاخية آستانا منتصف الأسبوع الحالي، والمواجهة تنطوي على أهمية كبيرة، لأنها أمام منافس مباشر لنا في أسفل ترتيب جدول الدوري، وطلبنا من اللاعبين مزيداً التركيز وضرورة الالتزام بالانضباط في الملعب».

ووصف مدرب «الأسود» دخول عدد من اللاعبين الجدد في تشكيلة فريقه خلال مباراة اليوم، بالعامل الإيجابي الذي يمنح قوة دفع إضافية، وقال: «السعيدي لاعب ارتكاز يجيد الجوانب الدفاعية بشكل متقن، وأعتقد أنه يسهم في سد ثغرة الفريق في هذا المركز المهم، كما أن المهاجم كوندي لاعب متميز بدوره في التوغل من أطراف الملعب، وسيكون عاملاً مؤثراً على الجهة اليسرى لهجوم فريقي»، معرباً عن سعادته بالمستوى الذي ظهر به الثنائي الجديد، خلال التجربة الودية أمام الفريق الكازخي.

وأشار إلى أنه حرص على نصح الثنائي الجديد بصورة خاصة خلال الأيام الماضية، وقال: «أغلب الأجانب القادمين إلى دوري الخليج العربي يستسهلون المهمة في بادئ الأمر، لذلك كنت حريصاً على التحدث كثيراً مع «الثنائي» عن صعوبة وقوة مباريات الدوري في الإمارات، وأهمية الاستعداد بشكل جيد، والحضور الذهني والبدني».

وفي تعليقه حول مستوى المنافس فريق الإمارات، قال: «أعرف المنافس جيداً، وهو يتمتع بروح إيجابية إلى درجة كبيرة البعيد، حيث يرفض لاعبوه قبول الخسارة، ويقاتلون إلى آخر دقائق المباراة، وأعرف أن الفريق ضم مجموعة من العناصر الجديدة، ومن الصعب الحكم عليهم وتقييمهم، ولكن المؤكد أنه يتوجب علينا تحضير أنفسنا بشكل جيد لنتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية على الفريق الذي يتقدم علينا في جدول الترتيب».

وحول ظروف الغيابات في صفوف فريقه، قال: «باستثناء عصام درويش المصاب، وعبدالله مال الله المنتقل إلى النصر والذي نتمنى له التوفيق، فالصفوف مكتملة، وعمدنا إلى إراحة عدد من لاعبي الفريق خلال التجربة الودية الأخيرة».

وأضاف: «المواجهة الودية الأخيرة، منحتنا فرصة جيدة لترتيب الصفوف، والتركيز على التنظيم الدفاعي، حيث نجح الفريق في المحافظة على نظافة شباكه، وتمكن في المقابل من تسجيل هدف، التجربة كانت مهمة في هذا الجانب، ونأمل أن نستفيد من نتائج مبارياتنا السابقة على ملعبنا، خاصة مواجهتي عجمان والوحدة، والتي حققنا فيهما نتائج إيجابية، والمطلوب منا أن نكون أكثر تركيزاً». ووجه همبورتو عدداً من الرسائل للاعبيه، وقال: «على ملعبنا يجب أن نكون أسوداً كما يطلق علينا، وننتظر الكثير من الثنائي الجديد، وعلى بقية زملائهم مساندتهم للانسجام مع الفريق، وينبغي أن نركز على استثمار أنصاف الفرص، واللعب بالروح القتالية التي تقودنا إلى النصر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا