• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جولة في جزيرة ياس لتخفيف الضغوط

«بوسكيتس تايلاند» يحذر من سرعة الحمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

وصلت حمى الاهتمام بمباراة الأبيض الإماراتي ومنتخب تايلاند إلى قمتها في الصحف التايلاندية قبل أيام من المواجهة التي تقام بعد غد في الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث تتابع الصحف التايلاندية تدريبات منتخبها باهتمام لافت، فضلاً عن رصد التحركات طوال فترة وجود منتخب «أفيال الحرب» في أبوظبي.

فقد أشارت صحيفة «بانكوك بوست» إلى أن التدريبات تشهد إقامة ما يشبه المباريات الودية بين فريقين، يتكون كل منهما من 11 لاعباً، دون تمييز بين فريق أساسي أو احتياطي، حيث يسعى الجهاز الفني للمنتخب التايلاندي إلى رفع حمى التنافس بين الجميع دون ترك أي إشارات إلى وجود عنصر أساسي وآخر احتياطي.

وأشارت الصحف التايلاندية إلى أن البعض من جماهير تايلاند سوف يحرصون على حضور المباراة، ودعم منتخبهم، كما أشارت إلى أن التدريبات تسير بصورة جيدة في ظل توفر كافة الإمكانيات في أبوظبي، وقام المنتخب التايلاندي بجولة ترفيهية شملت الذهاب إلى جزيرة ياس، حيث أمضى اللاعبون بعض الوقت في «ياس مول» بهدف الخروج لبعض الوقت من أجواء التدريبات والشد العصبي الذي يسبق المباراة المهمة.

ونقلت صحافة تايلاند تصريحات للاعب الوسط المدافع تانابون كيسارات، وهو يجيد أيضاً اللعب في مراكز خط الدفاع، ويبلغ 23 عاماً، كما تطلق عليه الجماهير «تاي بوسكيتس» أي بوسكيتس التايلاندي تشبهاً بنجم البارسا والمنتخب الإسباني سيرجيو بوسكيتس، حيث أكد كيسارات أنه شاهد مباريات الأبيض الإماراتي أكثر من مرة لمعرفة نقاط القوة والضعف قبل المباراة المرتقبة.

وأضاف كيسارات: «لقد شاهدت مباريات المنتخب الإماراتي، وخاصة مواجهته أمام اليابان ثم أستراليا، بالطبع هو أحد أفضل منتخبات قارة آسيا في الوقت الحالي، لديهم عمر عبد الرحمن وهو اللاعب الأكثر خطورة، إنه مفتاح الأداء، وكذلك أحمد خليل المهاجم الخطير، ولكنني لاحظت أيضاً أن إسماعيل الحمادي هو أحد أهم مصادر الخطورة لديهم، فهو يملك سرعة هائلة وقدرة على بدء هجمات منتخب بلاده».

وتابع لاعب وسط المنتخب التايلاندي: «أتمنى رؤية جماهيرنا في المدرجات، وفي حال لم يكن العدد كبيراً فسوف نشعر بالطبع بمتابعة جماهيرنا ودعمهم المعنوي لنا في تايلاند، لقد تدربنا بكل قوة وجدية، ولا توجد لدينا إصابات، ووصل الجميع إلى 80 أو 90 % من الجاهزية، والمهم هو التركيز خلال المباراة، وعدم ارتكاب أي أخطاء».

من ناحيته أكد تيراسل دانجدا هداف منتخب تايلاند الذي سجل 34 هدفاً في 76 مباراة، ويحمل الرقم 10 أنه ورفاقه يشعرون بالخجل، لأنهم لم يتمكنوا من تسجيل أي هدف حتى الآن في تصفيات التأهل للمونديال، وهو المنتخب الوحيد في المجموعة الذي لم ينجح في التسجيل بعد جولتين، فقد خسر بهدف نظيف أمام السعودية، وثنائية دون مقابل على يد نظيره الياباني.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد التايلاندي لكرة القدم عن هداف منتخب «أفيال الحرب» قوله: «بالطبع نريد أن نسجل في المباراة القادمة، لم ننجح في هز شباك أي منتخب حتى الآن، هذا يدفعنا لتقديم الأفضل وتكثيف المحاولات الهجومية والتسديد على المرمى، نعلم مدى قوة المنتخب الإماراتي، وندرك أننا أقل في المستوى، ولكن هذا لا يعني الاستسلام، نريد أن نظهر بصورة جيدة أمام جماهير الكرة الآسيوية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا