• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ستاندرد أند بورز»: بوادر انتعاش شركات التأمين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

حققت شركات التأمين المدرجة في الدولة انتعاشاً في النصف الأول من العام الجاري، مسجلة أرباحاً كلية على أساس كل من الاكتتاب وصافي الدخل، بعد أن تكبدت خسائر كلية العام الماضي، بحسب وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني، التي أكدت أن هذا التحسن جاء رغم تقلبات أسواق الأسهم وتأرجح أسعار النفط في الأسواق العالمية التي أدت إلى ضغوطات مالية، وتباطؤ في النمو الاقتصادي، في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال التقرير إن هذه التقلبات لم تشكل عائقاً في طريق توسع سوق التأمين، مع مواصلة السوق نموه بدعم من خطة التأمين الطبي الإلزامي في دبي، مشيرا إلى أن قطاع التأمين الصحي في الدولة شهد طفرة كبرى منذ عام 2013، حيث بلغ متوسط معدل نمو أقساط التأمين الطبي لديها 30% خلال هذه الفترة.

ويرى التقرير أنه نظراً إلى أن 90% من أقساط التأمين الطبي في الدولة يتم الاكتتاب عليها في أبوظبي ودبي معاً، ومع استكمال كلا الإمارتين لمشاريعهما في مجال التأمين الطبي، فإن استمرار نمو أقساط التأمين على هذه الوتيرة سيصبح أكثر صعوبةً لشركات التأمين، ما لم تجد هذه الشركات أفكاراً مبتكرة للتنويع من خلال التوجه نحو خطوط أعمال جديدة.

ويبلغ عدد شركات التأمين العاملة في الدولة حالياً 60 شركة، منها 29 شركة مدرجة إما في سوق أبوظبي للأوراق المالية أو سوق دبي المالي. وتتحكم شركات التأمين المدرجة بنحو نصف إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

نمو صحي لأقساط التأمين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا